+A
A-

الإعلان عن فعاليات مهرجان ربيع الثّقافة السادس عشر غداً الأربعاء

 

 تعلن هيئة البحرين للثقافة والآثار ومركز الشيخ إبراهيم بن محمد آل خليفة للثقافة والبحوث ومسرح الدانة، بالتعاون مع مساحة الرواق للفنون والبارح للفنون التشكيلية عن فعاليات وبرامج مهرجان ربيع الثقافة في نسخته السادسة عشرة، وذلك يوم غد الأربعاء الموافق 16 فبراير 2022م، عبر مؤتمر صحفي يقام في مسرح البحرين الوطني. 

وتأتي نسخة هذا العام في إطار شعار هيئة البحرين للثقافة والآثار لعام 2022م "ذهبيةٌ كخمسين" وينطلق المهرجان كما في كل عام يوم 25 فبراير، بالتزامن مع يوم السياحة العربي الذي تم اعتماده حين كانت المنامة عاصمة السياحة العربية لعام 2013م، وهو ذات التاريخ الذي يصادف ذكرى ميلاد الرحّالة العربي ابن بطّوطة. 
ويقدّم مهرجان ربيع الثقافة السادس عشر باقة متنوعة من الأنشطة التي تستضيفها المؤسسات الثقافية والمواقع التاريخية والمعالم العمرانية في المملكة لتمد جسور التواصل الثقافي بين البحرين والعالم. 
ويستمر المهرجان بعد ذلك حتى نهاية شهر مارس 2022م مقدّما مجموعة متنوعة من الفعاليات المتنوعة ما بين المعارض، العروض والأمسيات الموسيقية، الحلقات النّقاشيّة والأدبيّة والفكريّة وغيرها والتي سيعلن عنها بالتفصيل خلال المؤتمر الصحفي.