+A
A-

إزالة 7576 فرشة مخالفة لشروط البلديات

 قالت رئيس قسم تراخيص الخدمات عبير المحميد، إنه تم ضبط ومنع مزاولة غير المواطنين نشاطهم في الطرق العامة، واتخاذ الإجراءات المناسبة بشأنهم، وقد بلغ عدد الفرشات المخالفة خلال الثلاث سنوات الماضية (من عام 2019 حتى 2021) 7576 فرشة.
وحول موضوع التراخيص للبائعة الجائلين من المواطنين، أفادت بأنه تم تحديد المواقع الخاصة بالمواطنين البحرينيين، في ثلاثة مواقع وهي سند وجدعلي و سترة حيث تعتبر أكثر المناطق استقطابا للزبائن.
وأشارت إلى أنه تم منح التراخيص لـ 47 من الباعة الجائلين، موزعة على عدة أنشطة مختلفة أبرزها عربات بيع الأسماك والخضار والفواكه.
ولفتت إلى أهمية توافر بعض الشروط الخاصة بالعربات المفتوحة للبيع، منها: أن تكون متحركة مع إمكانية توصيل العربة ببطارية السيارة لتشغيل الإضاءة والتهوية، وأن يكون حجم العربة مناسبا لنوع النشاط التجاري، كما يجب أن تكون مظللة.
ونوهت إلى أن أمانة العاصمة تقوم بالتنسيق مع الجهات المعنية ومنها وزارة العمل وهيئة تنظيم سوق العمل، بعمل حملات دورية وتكثيف الجهود خلال الفترتين الصباحية والمسائية، مردفةً أن قسم التفتيش يقوم بمتابعة جميع البلاغات والمخالفات، عن طريق برامج التواصل الاجتماعي، بشكل يومي خلال الفترة المسائية.