+A
A-

لجنة الشؤون السياسية والعلاقات البرلمانية في "البرلماني العربي" تدين الاعتداءات الحوثية الإرهابية

شارك وفد الشعبة البرلمانية في اجتماع لجنة الشؤون السياسية والعلاقات البرلمانية وذلك ضمن أعمال المؤتمر الثاني والثلاثون للاتحاد البرلماني العربي المنعقد في القاهرة، حيث تم خلال الاجتماع بمشاركة أعضاء الوفد سعادة النائب يوسف زينل، وسعادة عضو مجلس الشورى عبدالله الدوسري مناقشة خطة عمل اللجنة وإعداد مشاريع القرارات السياسية و البرلمانية المعروضة عليها.

وأكد أعضاء الوفد المشارك على أهمية العمل البرلماني العربي المشترك في بحث القضايا التي تتطلب توحيد الجهود لمواجهتها، وعلى رأسها قضايا مكافحة الإرهاب والتطرف، وذلك من خلال القوانين الاسترشادية العربية التي تشكل مرجعًا وأساسًا قانونيًا شاملاً في مكافحة الإرهاب، وتجفيف منابعه، والقضاء على الكيانات الإرهابية.

وأشار أعضاء الوفد إلى أن اللجنة أبدت إدانتها للاعتداءات الإرهابية التي تقوم بها مليشيات الحوثي على المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، وكل تهديد يمس المنطقة والأمن القومي العربي، مؤكدين على حق الدول في الدفاع عن أراضيها وحفظ سيادتها تجاه أي اعتداء.

وكانت اللجنة قد بدأت أعمالها بانتخاب رئيس ومقرر للجنة، تم بعدها بحث الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، والتي سيتم رفع تقرير بشأنها إلى مؤتمر الاتحاد البرلماني العربي لإقرارها.