+A
A-

جلالة الملك يشهد منافسات كأس جلالته لسباقات القدرة

 

 شهد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه ، هذا اليوم سباق كأس جلالة الملك المفدى الدولية للقدرة لمسافة 160 كلم ، و سباق الإسطبلات الخاصة المحلية لمسافة 120 كم ، والذي نظمه الاتحاد الملكي البحريني للفروسية وسباقات القدرة بقرية البحرين الدولية لسباقات القدرة ، بمشاركة نخبة من فرسان مملكة البحرين والدول الخليجية الشقيقة.

 

ولدى وصول صاحب الجلالة ، كان في الاستقبال سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة ، و سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة نائب رئيس الهيئة العليا لنادي راشد للفروسية وسباق الخيل  وسمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة رئيس الإتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة وعدد من أعضاء مجلس ادارة الاتحاد الملكي ، الذين رحبوا بجلالة الملك المفدى ، معربين عن بالغ تقديرهم لهذه الرعاية الكريمة التي تعكس دعم وتشجيع جلالته للفرسان المشاركين ولهذه الرياضة العريقة.

وقدم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة إلى جلالة الملك المفدى إيجازاً حول مراحل السباق وعدد الفرسان المشاركين فيه ، بالإضافة إلى كافة الاستعدادات التي حرص الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة على تحضيرها للمشاركين في السباق.

 

وتبادل جلالته الأحاديث مع الفرسان ، متمنياً لهم كل التوفيق والنجاح.

 

بعد ذلك تابع جلالة الملك المفدى منافسات السباق .

 
وقد هنأ حضرة صاحب الجلالة حفظه الله ورعاه؛ الفارس الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة من فريق فيكتوريوس بطلا لكأس حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى للقدرة و الفارس حمد جناحي من فريق KHK بالمركز الثاني و الفارس عبدالرحمن الزايد من فريق فيكتوريوس بالمركز الثالث؛
مشيدا بما حققوه من مستويات متميزة ونتائج متقدمة أهلتهم لهذا الفوز، بما يسهم في رفع كفاءتهم وجاهزيتهم واستعدادهم للمشاركات في السباقات والمنافسات الإقليمية والعالمية.
 
وأثنى جلالته على الجهود المثمرة لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة في تطوير رياضة سباقات القدرة باعتبارها إحدى موروثاتنا التراثية الأصيلة والمحافظة عليها لتحقيق المزيد من الإنجازات للمملكة.


 
كما أعرب جلالته عن تقديره لجهود رئيس وأعضاء مجلس ادارة الاتحاد الملكي للفروسية في التنظيم والإعداد الجيد لهذا السباق والحرص على تهيئة أفضل الإمكانيات أمام فرسان المملكة للمحافظة على حضورهم القوي والمؤثر في مختلف المنافسات.
 
مشيدًا جلالته بما حققه فرسان البحرين من بطولات ونتائج متقدمة في السباقات العالمية والذي رسخ من مكانة مملكة البحرين الرفيعة وسجلها المتميز على خارطة سباقات القدرة وأعطت الصورة المشرفة لكفاءة وقدرة فرسان المملكة ، منوهاً بالمشاركة الناجحة لفرسان الدول الخليجية الشقيقة في السباق والتي تؤكد على عمق العلاقات الأخوية بين الأشقاء.
 
وأكد حفظه الله ورعاه على الدعم المتواصل لرياضة القدرة البحرينية وتوفير كل مقومات النهوض بها وتطويرها لرفع راية المملكة على منصات التتويج الإقليمية والعالمية.
 
معرباً جلالة العاهل المفدى عن شكره لجميع الشركات والمؤسسات والبنوك الداعمة والذي يؤكد حرصها على دعم هذه الرياضة العريقة ومختلف الألعاب الرياضية في المملكة بشكل عام ، ومقدراً جلالته جميع الجهود التي بذلت لإنجاح هذا السباق وإظهاره بالصورة المشرفة ، ومتمنياً للجميع دوام التوفيق خدمة لرياضة سباقات القدرة.
 
والجدير بالذكر أن الرعاة الرسميين لبطولة كأس حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى الدولية لسباق القدرة كل من : شركة البحرين السلكية واللاسلكية (بتلكو) ، وشركة ألمنيوم البحرين (ألبا)، وبنك البحرين الوطني، وبيت التمويل الكويتي، وشركة هاوس مي، وشركة شيفرون، وشركة سينو للمقاولات ، والعقارات، وأسكون.