+A
A-

ناصر بن حمد يتوج فارس فيكتوريوس محمد بن مبارك بطلاً لكأس جلالة الملك للقدرة لمسافة 160 كم

تحت رعاية عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد، توج ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، وبحضور نائب رئيس المجلس الأعلى للبيئة نائب رئيس الهيئة العليا لنادي راشد للفروسية وسباق الخيل سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة، ورئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة، الفارس الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة من فريق فيكتوريوس بطلًا لكأس جلالة الملك للقدرة لمسافة 160 كم ضمن مهرجان جلالته الذي نظمه الاتحاد الملكي للفروسية في قرية البحرين الدولية للقدرة بمشاركة واسعة.
كما توج سموه، الفارس حمد جناحي من فريق KHK بالمركز الثاني، واىفارس عبدالرحمن الزايد من فريق فيكتوريوس بالمركز الثالث.
كما توج سموه، أبطال سباق 120 كم للاسطبلات الخاصة المحلية، حيث احتل المركز الأول حمد البلوشي من اسطبل الأجيال، والمركز الثاني سلطان الحضرمي من اسطبل الأصايل، والمركز الثالث محمد السبيعي من اسطبل RM.
وبهذه المناسبة، أكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن الرعاية والاهتمام الذي تحظى به رياضة القدرة من لدن صاحب الجلالة الملك أساس تطور وازدهار هذه الرياضة العريقة حتى باتت واجهة حقيقية للمملكة في المحافل الخارجية بعد أن سجلت إنجازات متعددة في الفترة الماضية، إذ إن متابعة جلالته للمهرجان تؤكد الرؤية الثاقبة لجلالته في دعم رياضة القدرة البحرينية ورعايتها وهي حافز لمزيد من العطاء في سبيل مواصلة جعل رياضة القدرة في الريادة دائمًا.
وأشار سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة إلى أن المنافسة العالية التي شهدتها سباقات المهرجان دلالة واضحة على حرص الاسطبلات والفرسان على تحقيق النتائج الإيجابية وشرف الصعود على منصة التتويج، مبينًا سموه أن التنافس الكبير من قبل جميع الإسطبلات والفرسان يؤكد المكانة العالية والكبيرة لكأس جلالة الملك باعتبارها أهم السباقات وأقواها في الموسم ويحظى باهتمام كبير من قبل الاسطبلات والفرسان.
وأشاد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بالمستويات البارزة التي قدمها الفرسان في السباقات التي صاحبت مهرجان كأس صاحب الجلالة الملك، مشيرًا سموه إلى أن هذه المستويات دلالة على سير رياضة القدرة في طريق التطور المستمر، مهنئا سموه الفرسان الفائزين بالمراكز الأولى في السباقات.

إثارة سباق 160 كم
وشهد سباق 160 كم إثارة كبيرة بين الفرسان، إذ تمكن الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة من فريق فيكتوريوس من الحصول على المركز الأول بعد أن أنهى السباق بزمن وقدره (6 ساعات و46 دقيقة و25 ثانية)، والمركز الثاني الفارس حمد عيسى الجناحي من فريق KHK بعد أن أنهى السباق بزمن وقدره (6 ساعات و55 دقيقة و22 ثانية)، والمركز الثالث الفارس عبدالرحمن الزايد من فريق فيكتوريوس بزمن وقدره (6 ساعات و58 دقيقة و42 ثانية).

سباق الاسطبلات الخاصة
ولم تغب الإثارة في سباق الاسطبلات الخاصة لمسافة 120 كم، إذ تنافس الفرسان على المراكز الأولى قبل أن يحسم اسطبل الأجيال اللقب لصالحه عبر فارسه حمد البلوشي بزمن وقدره (5 ساعات و3 دقائق و50 ثانية)، فيما احتل اسطبل الأصايل المركز الثاني للفارس سلطان الحضرمي بزمن وقدره (5 ساعات و6 دقائق)، والمركز الثالث لإسطبل RM للفارس محمد السبيعي بزمن وقدره (5 ساعات و10 دقائق و5 ثوان).
محمد بن مبارك: الإنجاز ثمرة دعم ناصر بن حمد
أكد الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة، فارس فريق فيكتوريوس وبطل سباق 160 كم أن هذا الإنجاز ثمرة دعم واهتمام سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة للفريق، مبينًا أن الفريق يحظى بدعم سموه المستمر وهو ما يعطي الفرسان حافزًا للتألق وتأكيد مكانة فيكتوريوس عبر تحقيق الإنجازات المتواصلة.
وقال “جاء هذا الإنجاز بعد اجتهاد كبير من الفريق، نعمل كأسرة واحدة وهدفنا دائمًا بقاء فيكتوريوس في الصدارة، وتمكنا من المحافظة على اللقب”.
وأضاف “السباق جاء مثيرًا في جميع مراحله، إذ شهد منافسة قوية بين الفرسان والدلالة على أن تقلبات المراكز كانت حاضرة بين مرحلة وأخرى، أنا سعيد بهذا الإنجاز والذي سيكون حافزًا لنا خصوصًا أنه يحمل اسم فارس البحرين الأول”.

البلوشي: فخورون بهذا الإنجاز
أكد الفارس حمد البلوشي، فارس أسطبل الأجيال، أن الجميع يعتز ويفتخر بهذا الإنجاز الكبير الذي تحقق خصوصًا أن المهرجان يحمل اسم صاحب الجلالة الملك، مبينًا أن تتويجه باللقب يحسب لجميع الاسطبل.
وقال “بذلنا جهودًا كبيرًا من أجل الوصول إلى هذا الإنجاز، كنا نعمل منذ فترة طويلة للمنافسة القوية في البطولة التي تعتبر الأغلى في سباقات القدرة. نحن فخورون جدًا أن نكون على منصة التتويج وأن نحصد المركز الأول”.
وأضاف “هذا الإنجاز سيكون حافزًا كبيرًا لنا في سبيل مواصلة حصد الإنجازات خلال المرحلة المقبلة، ونقدم شكرنا وتقديرنا إلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على دعم سموه المتواصل لكافة الاسطبلات والفرسان”.

الداعمون للمهرجان
يذكر أن مهرجان كأس جلالة الملك للقدرة أقيم بدعم ورعاية كل من: شركة البحرين السلكية واللاسلكية “بتلكو”، شركة ألمنيوم البحرين “البا”، بيت التمويل الكويتي، بنك البحرين الوطني، شركة هاوس مي، شركة شيفرون، شركة سينو للمقاولات والعقارات، وأسكون.