+A
A-

BIBF: تفعيل أوجه التعاون المشترك بين البحرين وبريطانيا في مجال التدريب المهني والأكاديمي

أكّد المدير العام لمعهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF) الدكتور أحمد الشيخ على عمق العلاقات التاريخية المتميزة التي تربط مملكة البحرين والمملكة المتحدة الصديقة في شتى المجالات وبالأخص في مجال التعليم والتدريب.

جاء ذلك لدى لقائه السيد رانيل جاياوردينا وزير التجارة الدولية بالمملكة المتحدة، بحضور السفير رودي درموند سفير المملكة المتحدة لدى مملكة البحرين، حيث رحب المدير العام بسعادة الوزير البريطاني، مؤكداً على مواصلة العمل على تعزيز التعاون المشترك وتبادل الخبرات حول أطر التعاون فيما يخص التدريب المهني والأكاديمي بما يحقق التطلعات والأهداف المنشودة، ويعزز العلاقات التي تربط البلدين ويفتح آفاقاً جديدة لتنميتها.

كما أعرب الدكتور الشيخ عن فخره بالعلاقة المتينة التي تجمع المعهد بجامعات بريطانية مرموقة – كجامعة بانغور وجامعة لندن وجامعة ستراثكلايد.

من جانبه، قال سعادة السيد رانيل جاياوردينا وزير التجارة الدولية بالمملكة المتحدة: "بصفته المزود الرائد للتدريب في المنطقة، يعتبر معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية شريك أساسي للجامعات البريطانية المرموقة. ولقد كان من دواع سرورنا زيارة المقر الجديد للمعهد ورؤية أوجه التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين، فضلاً عن العلاقات الوثيقة التي طورها المعهد مع القطاع على مدار الأعوام الماضية".

كما قام سعادته بجولة في المبنى الجديد، للاطلاع على مختلف المرافق المتاحة والبنية التحتية التعليمية التي تتوفر للطلاب في المملكة.