+A
A-

حظيرة مجمع 909 تراوح مكانها رغم شكاوي المواطنين

- البكري للـ(البلاد): سنوات من المراسلات بلا أي نتيجة تذكر

قال النائب السابق محسن البكري للـ"البلاد" بأن الحظيرة التي تتوسط مجمع 909 بالرفاع الشرقي والذي سبق للـ"البلاد" بأن نشرت عنها العام الماضي، لا تزال تراوح مكانها، رغم الأضرار التي تتسبب بها لأهالي المنطقة.

وأشار البكري بأنه سبق وأن تقدم الأهالي بشكاوي عديدة ضدها خلال الأعوام الماضية دون أي نتيجة، بالرغم من الروائح الكريهة والقاذورات ومخلفات الذبح والحشرات والفئران، والبناء العشوائي الذي لا يتواقف مع تصنيف المنطقة".

وزاد " تصنيف أرض الحظيرة هو بتصنيف " آر بي" والذي سيمح ببناء السكن العائلي، وليس لحظيرة تربية للمواشي، علما أنه لا يفصلها عن البيوت السكنية القريبة سنتيمتر واحد".

وأكمل البكري" بالرغم من التواصل مع الجهات ذات العلاقة، من مجلس بلدي وجهاز تنفيذي في البلدية ونائب المنطقة، ووزارة الصحة، ووزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني، إلا أن المشكلة لا تزال قائمة حتى هذه اللحظة، رغم الوعود المتكررة من الجهات المذكورة.

وأضاف البكري" لكي نكون منصفين، فإن راعي الحظيرة ابدى تعاون حال تعويضه بالشكل المناسب، وهو مالم يحدث، وبالرغم من المراسلات المستمرة مع الجهات المذكورة واطلاعهم على الضرر الواقع على الأهالي المجاورين لها من رائحة يومية، وامراض مختلفة لكبار السن، وبعض المعاقين الموجودين في البيوت المجاورة، إلا أن الوضع لم يبارح مكانه".

وتابع البكري" قام صاحب الحظيرة مؤخراً بزراعة خارج حدود الملك في الجزء الشمالي من الحظيرة، ورمي مخلفات مواد بناء في الجزء الجنوبي منها".