+A
A-

تعرف على أبرز التغييرات الجديدة في بطولة الفورمولا1

تستعد حلبة البحرين الدولية "موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط" لاستضافة سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا وان للعام 2022 السباق الافتتاحي الذي سينطلق خلال الفترة من 18 حتى 20 مارس 2022، والذي سينطلق من خلاله عصر جديد من تاريخ رياضة السيارات.

السيارات الجديدة للبطولة اصبحت محلّ تركيز الفرق على امتداد الأشهر الـ 12 الماضية، وسنراها قريباً على أرض الحلبة مع انطلاق التجارب الشتوية، لكنها ليست الشيء الوحيد المختلف مقارنةً بالعام الماضي، هناك العديد من التغييرات التي يجب النظر إليها عندما يتعلق الأمر بالتغييرات لموسم 2022.

وأبرزها تجميد وحدات الطاقة حيث كانت وحدات الطاقة الحالية الهجينة جزءاً من الفورمولا وان لثمانية أعوام، وشهدت خلال ذلك الحيّز الزمني تطوراً كبيراً. لكن مع قيام المصنعين بوضع اللمسات الأخيرة على اللوائح الجديدة لوحدات الطاقة تمّ الاتفاق على تجميد تطوير وحدات الطاقة بدءاً من موسم 2022.

ستحدّ هذه القيود من الموارد اللازمة لإيجاد مكاسب ضئيلة، الأمر الذي سيؤدي لخفض التكاليف بالنسبة للفرق والبدء بالعمل على الجيل القادم من وحدات الطاقة بشكل جدّي. لكن هذا لا يعني بأنّ المشاكل التي ستطرأ على صعيد الموثوقية ستظل متواجدة خلال المواسم الأربعة القادمة، إذ يُسمح للمصنعين بالتقدم للاتحاد الدولي للسيارات "فيا" بطلب إدخال بعض التعديلات التي تتعلق فقط بالموثوقية أو السلامة أو خفض النفقات أو تغييرات ثانوية.

عودة التجارب الشتوية لصيغتها القديمة حيث شهد الموسم الماضي أقصر تجارب شتوية في تاريخ الفورمولا وان حيث أنّ اللوائح التقنية المجمدة عنت بأنّ الفرق لم تكن في حاجة إلاّ لثلاثة أيّام من التجارب قبل السباق الافتتاحي، وأقيمت جميع أيّام التجارب في البحرين.

لكن مع التغييرات الكبيرة في اللوائح التقنية والسيارات الجديدة بالكامل، تمت مضاعفة روزنامة التجارب لموسم 2022، إذ ستقام التجارب الشتوية الأولى في برشلونة بين 23 و25 فبراير، بينما ستقام التجارب الشتوية الثانية في البحرين قبيل السباق الافتتاحي خلال الفترة الممتدة بين 10 و12 مارس، سيحظى كلّ سائق بثلاثة أيّام للتأقلم مع السيارات الجديدة.

جدير بالذكر انه خلال سباق جائزة البحرين الكبرى ينطلق عدد من السباقات المساندة وأبرزها الفورمولا 2 والفورمولا 3 وتحدي البورش سبرنت الشرق الأوسط. هذا وتنظم الحلبة جدول حافل من الفعاليات الترفيهية والتي تشمل مجموعة مختارة من أشهر الفنانين الموسيقيين في العالم إلى جانب نخبة من نجوم الغناء وأبرزهم حفل الفنان العالمي "أفروجاك" و "دون ديابلو" من فعاليات الترفيه العائلية على مدار عطلة نهاية الأسبوع، والمزيد من الفعاليات، لذا سارعوا لحجز مقاعدكم من الآن.

ويمكن للجماهير الآن شراء تذاكرهم اليوم من خلال الموقع الالكتروني الرسمي www.bahraingp.com والخط الساخن للحلبة 450000-17-973+ ومركز بيع التذاكر التابع للحلبة في مجمع البحرين ستي سنتر، كما يوجد هناك عدد من العروض المخفضة على تذاكر سباق الفورمولا وان وأبرزها حصول الأطفال من 3 وحتى 12 عام على خصم يصل إلى 50%، إلى جانب خصم للطلبة وذوي الهمم، وكبار السن، وللمزيد من المعلومات على الموقع الالكتروني.