+A
A-

الإسكان توّضح خطة توزيع 4 آلاف وحدة سكنية

كشفت وزارة الإسكان في خطابها الذي جاء ردًا على سؤال برلماني حول الطلبات الإسكانية والتي أمر بها صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس الوزراء في أغسطس الماضي بالإضافة إلى خطة توزيعها في محافظات البحرين.

حيث أوضحت الوزارة أنها قامت بتوزيع هذه الوحدات على مرحلتين شملت 2000 وحدة سكنية لكل مرحلة، وغطت هذه الوحدات مشاريع مدينة سلمان وشرق الحد بالإضافة إلى مشروع مدينة شرق سترة.

وسجلت محافظة العاصمة العدد الأكبر من المنتفعين بحوالي 1300 فرد حصل على خدمة أو وحدة سكنية وكان النصيب الأكبر من المنتفعين للدائرة السادسة بعدد 227 منتفع وأقلها الأولى بعدد 55 منتفعًا.

أما المنتفعين في محافظة المحرق فبلغ عددهم حوالي 911 منتفعًا، كان أكثرهم من الدائرة السابعة بعدد 161 منتفعًا، وأقلها سادسة المحرق بعدد 28 منتفع فقط،  بالإضافة للمحافظة الشمالية والتي سجلت وزارة الإسكان حوالي 1240 منتفعًا فيها، جاء أكثرهم من الدائرة الأولى بعدد 175 منتفعًا وأقلهم في الدائرة الثالثة بعدد 58 منتفع.

وحول المحافظة الجنوبية فقد أوضحت الإسكان أن إجمالي المنتفعين في المحافظة بلغ حوالي 660 منتفعًا، كان أغلبهم من الدائرة الأولى بعدد 121 منتفعًأ وأقلهم من العاشرة بعدد 5 منتفعين فقط.