العدد 4882
الجمعة 25 فبراير 2022
banner
رؤيا مغايرة فاتن حمزة
فاتن حمزة
تهريب الخادمات
الجمعة 25 فبراير 2022

تمكنت إدارة مكافحة الإتجار بالبشر وحماية الآداب العامة بالإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية من القبض على آسيوي (44 عاماً)، و17 امرأة يحملن جنسية أفريقية، وذلك لقيامهم بتهريب عاملات المنازل ومخالفة شروط الإقامة، وأوضحت الإدارة بأنه فور ورود معلومات في هذا الشأن تمت مباشرة عمليات البحث والتحري، والتي أسفرت عن تحديد هوية المذكورين والقبض عليهم، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، تمهيداً لإحالة المقبوض عليهم للنيابة العامة.

لا تزال مسألة تهريب الخادمات منتشرة وهي مسألة ليست جديدة، بل أصبحت اليوم تدار بشكل منظم وكأن هناك من ينظمها من ذوي النفوس المريضة التي تحاول نشر الأذى والفجور بالمجتمع البحريني.. للأسف اليوم لم يكتف هؤلاء بالعمل في الخفاء، بل أصبح منهم من يعمل في العلن بجرأة لا يمكن تفسيرها، المضحك أو المبكي في الأمر أن من يدير هذا الملف هم الخدم أنفسهم.

لقد أصبح المتضرر الأول الأسر البحرينية التي تضع حلها وحلالها لتجلب خادمة وينتهي بها الأمر بمكالمة بعد سنوات من هروبها بوجوب دفع قيمة تذكرة عودة الخادمة إذا ما رغبت بزيارة أهلها، ثم لتعود من جديد وتتكرر القصة.

نشكر إدارة مكافحة الاتجار بالبشر بالإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية على جهودها وسرعة التعرف والقبض عليهم، كما نتمنى تشديد العقوبة على من تثبت عليه التهمة لحسم هذا الملف، واستمرار البحث عن المتسترين على هذه القضية لوقفها، فالكثير من المواطنين أجبروا على جلب الخادمة ودفع تكاليفها رغم قلة الإمكانيات لظروف خارجة عن إرادتهم تتطلب وجودها للعون والمساعدة، لا أن يذهب بهم المطاف لأن يدفعوا تكاليف إضافية تشكل عائقا بسبب تآمر مجهولين على تهريبها.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .