+A
A-

بالصور: تعرف على اخر مستجدات مشروع رصف الطرق بالناصفة والعكر

قام الوكيل المساعد للطرق بوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني المهندس كاظم علي عبد اللطيف بزيارة تفقدية لمشروعي رصف عدد من الطرق الترابية بمجمع 733 في منطقة الناصفة، ومشروع رصف الطرق الترابية بمجمع 624 في العكر بمحافظة العاصمة (للمرحلتين الأولى والثانية)، وذلك للاطلاع ومتابعة آخر مستجدات وتطورات العمل فيهما.

وفي بداية الزيارة اطلع الوكيل المساعد للطرق على آخر مستجدات وأعمال مشروع رصف الطريق الترابي 3330 والطرق المحيطة بمجمع 733 في منطقة الناصفة، والذي بدأ العمل فيه في شهر أغسطس 2021وسيستمر لغاية الربع الثالث من العام 2022، حيث استمع لشرح مفصل حول المشروع وسير الأعمال، وقد بلغت نسبة إنجاز العمل فيه 45%.

وذكر المهندس عبداللطيف أن المشروع مدرج ضمن برنامج رصف الطرق الترابية الذي يهدف إلى تسهيل انسيابية الحركة المرورية وسهولة تنقل القاطنين من وإلى مساكنهم من خلال خلق شبكة طرق آمنة في المنطقة.

ويشتمل المشروع على أعمال الرصف وإنشاء الطرق الممتدة بطول حوالي 2 كيلومتر ويخدم 134 وحدة سكنية، كما يشمل إنشاء شبكة لتصريف مياه الامطار وتوفير أعمدة الانارة وإنشاء القنوات الأرضية لاستخدامها من قبل الخدمات، إلى جانب إنشاء مرتفعات لتخفيف السرعة ووضع الإشارات والعلامات المرورية التنظيمية والتحذيرية اللازمة لتحقيق السلامة المطلوبة، كما يتضمن المشروع إنشاء رصيف للمشاة على امتداد طريق 3325 لتسهيل رياضة المشي للأهالي.

وقد تمت ترسية المشروع من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على شركة تايلوس للحفريات بقيمة تبلغ نحو 379,000 دينار بحريني (ثلاثمائة وتسعة وسبعون ألف دينار).

الجدير بالذكر أن الوزارة قد انتهت في وقت سابق من تنفيذ مشروع إنشاء شبكة صرف صحي في المنطقة ذاتها بمجمع 733 في الناصفة، وشمل أيضا جزء من مجمع 743 في سند، حيث تم توصيل 364 منزلاً لتزويدهم بخدمات الصرف الصحي.

كما قام الوكيل المساعد للطرق المهندس كاظم علي عبد اللطيف بزيارة ميدانية تفقدية لمشروع مشروع رصف الطرق الترابية بمجمع 624 في العكر (للمرحلتين الأولى والثانية)، وتم استعراض مراحل سير العمل فيه من قبل مقاول المشروع، حيث بدأ العمل في المشروع في مايو2021،  ويستمر لغاية الربع الثاني من العام 2022، وتبلغ نسبة الانجاز فيه 60%.

وقال الوكيل المساعد للطرق أن المشروعين مدرجان ضمن برنامج عمل الحكومة لتطوير البنية التحتية وإعطاء الأولوية لرصف الطرق الترابية في المناطق السكنية والعمرانية بإنشاء شبكة طرق متكاملة في جميع مناطق المملكة لتسهيل تنقل المواطنين من وإلى مساكنهم بالإضافة إلى زيادة الطاقة الاستيعابية وخلق بيئة آمنة لمستخدمي الطرق.

وأضاف أن المشروع يشمل رصف الطرق الترابية في المجمع المذكور بطول 5,9 كيلومتر طولي، وسيتم تنظيم التقاطعات بين الطرق الداخلية، كما يشتمل على إنشاء شبكة لتصريف مياه الأمطار، وتحديث شبكة الإنارة، ووضع قنوات أرضية للاستخدام الحالي والمستقبلي لتلافي قطع الأسفلت، وتوفير متطلبات السلامة المرورية اللازمة، وسيتم التنسيق مع الجهات المزودة للخدمات تنفيذ أعمال حماية الشبكات الحالية من خطوط الكهرباء والماء وخطوط الهاتف.

الجدير بالذكر أنه تمت ترسية المشروع من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على الشركة الشرقية لإنتاج الاسفلت والخرسانة بتكلفة تبلغ 674,400 دينار بحريني (ستمائة وأربعة وسبعون ألفاً وأربعمائة دينار).

وفي ختام الجولتين وجه الوكيل المساعد للطرق القائمين على المشروعين إلى ضرورة التواصل مع كافة الخدمات والجهات المعنية واستيعاب متطلباتها ضمن فترة الإنشاء، كما أكد على ضرورة العمل ضمن برنامج التنفيذ المتفق عليه.