+A
A-

"محمد" يتحدى ظروفه الصحية بدعم المعلم والمرشد الاجتماعي

نجح الطالب محمد جاسم أحمد من الصف الثاني بمدرسة سترة الابتدائية للبنين في تحقيق حضور دراسي متميز، متجاوزاً ظروفه الصحية المتمثلة في مرض السكري وصعوبة النطق وتشتت الانتباه، وذلك بدعم استثنائي من معلم نظام الفصل عبدالله حسن سند، والمرشد الاجتماعي عباس عبدالله.

وعبّر ولي الأمر عن شكره وتقديره وامتنانه للدور التربوي والإنساني الذي تضطلع به المدرسة، والذي بدد لديه المخاوف بشأن قدرة محمد على مواصلة تعليمه بالصورة المطلوبة، مثنياً على الدعم والمساندة والمتابعة الحثيثة والتواصل مع كل الجهات المعنية، ورسم برنامج علاجي للتكيّف المدرسي للطالب والنمو الأكاديمي والشخصي.

دعم الطالب في الصف

وأضاف: "تم احتواء ابني وإشراكه في الحياة المدرسية، حتى تمكن من الانتظام بدوام كامل والاندماج مع زملائه، فأصبح يبادر ويركز أكثر في الصف، وازدادت ثقته في التحدث والقراءة، بمتابعة معلم نظام الفصل عبدالله،  إضافةً إلى دور المرشد الاجتماعي عباس في دعم الطالب نفسياً وصحياً، وترتيب زيارات داعمة له في المنزل والمدرسة، وإشراكه في فعاليات محببة إليه وفي الرحلات المدرسية".

ويأتي ذلك ضمن جهود وزارة التربية والتعليم لاحتضان الطلبة ومراعاة قدراتهم واحتياجاتهم، لتوفير الخدمة التعليمية المناسبة للجميع.