+A
A-

القبيسي: حدائق ومماشي الشمالية تُخرب

قال عضو مجلس بلدي الشمالية عبدالله القبيسي للـ"البلاد" بأن أغلب المماشي والحدائق في المحافظة الشمالية ليس بها أي حراسات أمنية تذكر.

وأضاف القبيسي "ممشى مجمع 1209 في مدينة حمد، وممشى مجمع 1211، وممشى مجمع 1206،  على سبيل المثال وليس الحصر بلا أي حراسات، يضاف اليها بقية المماشي في المحافظة، يستثنى منها ممشى البديع وساحل المالكية".

ولفت القبيسي لأهمية الحفاظ على ممتلكات الدولة من التكسير والعبث والتخريب خصوصا مع الجهود المشكورة والمقدرة للحكومة الموقرة في ضخ الميزانيات الضخمة في هذه المشاريع الرائدة التي تخدم المواطنين والمقيمين.

وأشار بأنه سبق لمجلس بلدي الشمالية بأن طالب وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني بتوفير الحراسات بكافة  المماشي والحدائق لذات الاعتبارات، مبينا بأن الكثير من مرافقها تتعرض للتخريب مما يستلزم تخصيص ميزانية جديدة لإصلاحها.

ودعا القبيسي البلديات لتزويد المماشي والحدائق بالكاميرات الأمنية أيضا، مزيداً" هنالك من يدخل بها بالكلاب، وبالدراجات النارية، ومنها من يكسر ويعبث بالممتلكات العامة، وهنالك مصابيح عديدة تالفة قد تتسبب بحدوث تماس كهربائي قاتل لأي مرتاد".

وأكد على ضرورة أن يتم اختيار موظفي الأمن بعناية، بحيث يكونوا مدربين وعلى مقدرة في التعامل مع حدوث حالات التخريب، أو حدوث الحرائق، أو التماس الكهربائي، وان يكون لديهم الالمام بالإسعافات الأولية، وهو ما لا يحدث.