+A
A-

الرقمنة في الإمارات والاستفادة القصوى من مزايا الخدمات المصرفية عبر الإنترنت

تتمتع الثورة التكنولوجية بحضور قوي في دولة الإمارات حيث يستخدم أكثر من 90% من السكان الخدمات المصرفية الرقمية مما يعني ذلك بطبيعة الحال أن هناك ملايين الأشخاص في جميع أنحاء البلاد يستخدمون الهواتف الذكية وتطبيقات الخدمات المصرفية عبر الجوال لفتح حسابات جديدة وإنجاز معاملاتهم المصرفية في دقائق، ناهيك عن التسوق عبر قنوات التجارة الإلكترونية، وإجراء واستلام المدفوعات.

وذلك الإتجاه المتصاعد المستمر نحو التكنولوجيا المصرفية جعل البنوك والمؤسسات المصرفية الأخرى في حالة تأهب طوال الوقت، حيث مطالبة المستخدمين لتلك الخدمات بمزيد من التطوير للتطبيقات المصرفية، كما يبحثون دائمًا عن مزايا جديدة تجعل من التحول الرقمي أكثر جدوى.

وفي هذاه المقالة سنتعرف سويا على كيفية تحقيق أقصى استفادة من المزايا المتاحة لك عند التحول بتجربتك المصرفية نحو العالم الرقمي.

انضم إلى ثورة التكنولوجيا
إذا كنت من بين الـ 10% من المقيمين في الإمارات الذين لم يبدأوا في استخدام الخدمات المصرفية الرقمية حتى الآن، فنحن هنا لمساعدتك. وواحدة من أولى وأسهل الخطوات التي يمكن أن تكون نقطة بداية جيدة في هذا الصدد هو فتح حساب بنكي بشكل فوري، وهي عملية سهلة ولا تستغرق سوى بضع دقائق. كل ما تحتاجه البنوك الإماراتية هو أن تكون مقيمًا في الدولة مع استيفاء متطلبات الحد الأدنى للراتب أو إيداع دفعة مقدمة من المال في الحساب.

وبمجرد الموافقة على الطلب، يستلم صاحب الحساب الجديد بطاقة خصم تسمح له ببدء رحلته في عالم الخدمات المصرفية الرقمية والاستمتاع بالمزايا التي توفرها.

الوصول الفوري إلى حساباتك
توفر غالبية البنوك في دولة الإمارات تطبيقات مصرفية عبر الهواتف الذكية، والتي تسمح لك بعرض جميع المعاملات وأرصدة وكشوفات الحسابات عبر الإنترنت في الوقت الحقيقي. إذا كنت ملتزمًا بميزانيتك الشهرية، ولكن تواجه مشكلة في تتبع إيراداتك ومصروفاتك، فإن تطبيق الخدمات المصرفية هو ما تبحث عنه لحل تلك المعضلة. كل ما عليك هو فتح التطبيق وإلقاء نظرة، أو إعداد تنبيهات مخصصة، بحيث تتمكن من متابعة أي نشاط يحدث في حسابك المصرفي.

تأكد من الحصول على مكافأة مقابل ولائك
هناك عدد لا يحصى من البنوك الرقمية في الإمارات التي تتنافس على جذب انتباهك، لذا تأكد من اختيار البنك الذي يوفر أكبر قدر ممكن من المزايا المفيدة. كشفت دراسة أجرتها McKinsey & Company مؤخرًا أن 65% من المستهلكين في الإمارات يرون أنهم سيكونون أكثر استعدادًا لفتح حساب بنكي عبر الإنترنت إذا ما رافقه برنامج للولاء. ولهذا السبب تعزز البنوك جهودها لتلبية هذه التوقعات من خلال تقديم نقاط مكتسبة على المشتريات أو دفع الفواتير، والسماح بإنفاقها في إطار عروض الكاش باك والأميال الجوية وقسائم الشراء والسفر والعديد غيرها.

التأمين ضد الأحداث غير المتوقعة
أصبح التسوق عبر الإنترنت من خلال التطبيقات المصرفية أحد الممارسات المعتادة في الإمارات، خصوصًا بعد أن أصبح معظم المستهلكين على دراية كافية ببرتوكولات الأمان القياسية. برغم ذلك، ليس من المستغرب ألا تسير تجربة التسوق عبر الإنترنت في بعض الأحيان وفقًا للخطة الموضوعة. لهذا، ابحث عن بنك رقمي يضمن لك راحة البال من خلال بوليصة تأمين تحميك من الاحتيال ومخاطر التسوق الإلكتروني. على سبيل المثال، قد يقدم البنك تغطية تأمينية بقيمة تصل إلى 1,000 درهم إماراتي سنويًا في حال ما لم تصل مشترياتك في غضون 30 يومًا، أو اكتشفت أن السلع المستلمة لم تكن مطابقة لما طلبته.