+A
A-

مجلس الوزراء السعودي يرحب بقرار مجلس الأمن الدولي تصنيف مليشيا الحوثي جماعة إرهابية

رحب مجلس الوزراء السعودي، في جلسته اليوم الثلاثاء برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، بقرار مجلس الأمن الدولي تصنيف مليشيا الحوثي جماعة إرهابية وتوسيع الحظر على إيصال الأسلحة إلى اليمن ليشمل جميع أفراد المليشيا.

وأعرب المجلس، عن تطلعه إلى أن يسهم هذا القرار في وضع حد لأعمال الميلشيا الإرهابية وداعميها وتحييد خطرها على الشعب اليمني والأمن والسلم الدوليين.

وفي سياق آخر، أكد المجلس موقف السعودية الثابت تجاه ضرورة جعل منطقة الشرق الأوسط خالية من جميع أسلحة الدمار الشامل، وضرورة تمسك جميع الدول بالتزامات معاهدة عدم الانتشار النووي، وإسهامها في الجهود المبذولة في هذا الشأن.

 وقال وزير الإعلام المكلف الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي في بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس"، إن المجلس استعرض مجمل المحادثات والزيارات المتبادلة بين مسؤولين في المملكة وعدد من الدول، الرامية لتعزيز العلاقات وتقوية أواصر الصداقة والتعاون والعمل الجماعي؛ بما يحقق المصالح المشتركة ويسهم في التنمية والازدهار بالمنطقة والعالم.

 وأوضح أن المجلس تطرق إلى ما أكدته المملكة خلال أعمال مؤتمر ميونخ للأمن في ألمانيا من دعمها الجهود الهادفة لضمان أمن واستقرار منطقة الشرق الأوسط والعالم، والعمل مع الشركاء الدوليين لإنهاء الأزمة اليمنية عبر وقف شامل لإطلاق النار، والتوصل إلى حل سياسي شامل وفقا للمرجعيات الثلاث: (المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني الشامل، وقرار مجلس الأمن الدولي 2216).

 وأضاف أن مجلس الوزراء تناول ما اشتمل عليه الاجتماع الوزاري الخليجي الأوروبي السادس والعشرون، من التأكيد على أهمية تكثيف العمل المشترك تجاه الأمن والسلم الدوليين، وتوطيد التعاون في مجال الحفاظ على البيئة والتصدي للتغير المناخي، والتنويه بما قدمته المملكة من جهود في هذا الشأن عبر مبادرتي: (السعودية الخضراء) و (الشرق الأوسط الأخضر) اللتين ستسهمان في تحقيق المستهدفات العالمية.

 وأعرب المجلس، عن شكره لقادة ورؤساء ومسؤولي الدول "الشقيقة والصديقة" على ما عبروا عنه من تهنئة بمناسبة ذكرى تأسيس الدولة السعودية، كما ثمن تمكن شركة الزيت العربية السعودية (أرامكو السعودية) من اكتشاف عدد من حقول الغاز الطبيعي في المنطقة الوسطى ومنطقة الربع الخالي ومنطقة الحدود الشمالية والمنطقة الشرقية.