+A
A-

النفيعي: زيارة العاهل للشقيقة الكبرى تأكيد لوحدة الموقف والمصير المشترك

ثمن عضو مجلس النواب إبراهيم خالد النفيعي البيان المشترك بمناسبة زيارة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة حفظه الله ورعاه للمملكة العربية السعودية، ولقاء أخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله.

وأشار النفيعي الى متانة العلاقات وتميزها بين البلدين الشقيقين، وما ترتبط به من وشائج قربى وصلة دم ونسب، موضحاً بأن المواقف البحرينية السعودية تعبر في روحها دائماً عن الموقف الثابت للبيت الخليجي والعربي تجاه قضايا المنطقة، والعالمين العربي والإسلامي ككل.

ولفت النفيعي بأن تأكيد البيان على وحدة الموقف والمصير المشترك يأتي في سياق تعزيز لحمة البيت الخليجي، قبالة التحديات المتزايدة في المنطقة والعالم، ما يتطلب توحيد المواقف السياسية وتعزيز منظومة الأمنية والدفاعية وأسس العلاقات الدولية ككل، والرفع من منسوب التفاهم والتعاون لمجلس التعاون الخليجي بالشكل المطلوب.

وبين بأن توحيد الرؤى في المجال الاقتصادي، والالتزام بالتنفيذ الكامل لما جاء في اتفاق العُلا، يمثل مرتكز قوة ومتانة ووحدة الصف لدول الخليج، وبما من شأنه أن يسهم في انفاذ كافة الرؤى والتطلعات التي تعبر عن تطلعات الشعوب.