+A
A-

بوهزاع لـ“البلاد”: انتهاء المرحلة الأولى من مشروع تطوير شارع ريا مايو المقبل

أكد العضو البلدي لخامسة المحرق صالح بوهزاع لـ”البلاد” أنه من المقرر الانتهاء من المرحلة الأولى لمشروع تطوير شارع ريا في نهاية مايو المقبل، وسيتم الدخول فورًا في المرحلة الثانية بعد تخصيص الميزانية لها.


وأكد بوهزاع أن العمل جارٍ في تطوير الشارع، كما أن الشركة المسئولة عن المشروع “شركة المملكة للأسفلت” متقدمة بنسبة 15 % عن الوقت المقرر بحسب جدول العمل الذي تم تحديده.


يشار إلى أن المرحلة الأولى من المشروع تشتمل على تطوير الشارع من بعد تقاطعه مع شارع عراد إلى تقاطعه مع شارع 13 بطول 1.2 كيلومتر، وفتح تقاطعه مع شارع 38 بطول 140 مترًا تقريبًا، مما سيسهم في تسهيل الحركة المرورية وسرعة وصول أهالي المنطقة من وإلى المناطق المحيطة بالشارع، كما سيتضمن المشروع إعادة إنشاء شارع ريا وتحويله إلى شارع مزدوج ذي مسارين في كل اتجاه.


وسيتضمن المشروع تطوير التقاطعات الموجودة وذلك باستحداث إشارة ضوئية، وتوفير أرصفة للمشاة، وإنشاء شبكة تصريف مياه الأمطار، وإعادة بناء البنية التحتية، وتحسين مستوى الإنارة، ووضع العلامات والإشارات المرورية وحواجز للمشاة لتحقيق السلامة المرورية في بعض النقاط، ووضع قنوات أرضية لاستخدامها من قبل الخدمات لتجنب قطع الأسفلت مستقبلاً.


كما أن المرحلة الثانية من المشروع ستتضمن تطوير الشارع من تقاطعه مع شارع 13 إلى تقاطعه مع شارع 50 بطول 1 كيلومتر، أما المرحلة الثالثة فسيشملها تطوير الشارع من تقاطعه مع شارع 50 إلى تقاطعه مع طريق 3125 بطول 3.8 كيلومتر، حيث سيتم العمل على المرحلتين بعد تخصيص الميزانية اللازمة لهما.