+A
A-

بالصور: ختام بطولة البحرين للشطرنج 

أسدل الستار على النسخة الأولى من بطولة مدارس البحرين للشطرنج التي نظمتها وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع  الاتحاد البحريني للألعاب الذهنية ونادي البحرين للشطرنج وذلك في صالة وزارة التربية بعد أن حققت نجاحاً استثنائياً، إذ  شهدت مُشاركة أكثر من 300 طالب وطالبة من المدارس الحكومية والمدارس الخاصة في دليل واضح على الاهتمام الكبير بممارسة هذه اللعبة.

وكرمت الأستاذة كفاية العنزور الوكيل المساعد للخدمات التعليمية الفائزين بالمراكز الأولى في جميع المراحل، حيث فاز بالمركز الأول في قسم الحلقة الأولى بالمرحلة الابتدائية للبنين الطالب حمزة محمد الحسن من مدرسة سانت كريستوفر الخاصة، وحل بالمركز الثاني الطالب محمد نبيل من مدرسة عمر بن عبدالعزيز الابتدائية للبنين، فيما حصل على المركز الثالث الطالب ريان زيمان من مدرسة مدينة عيسى الابتدائية الإعدادية للبنين. 

وفي نتائج الحلقة الثانية للمرحلة الابتدائية للبنين، حصل على كأس البطولة الطالب راكان نبيل سليم من مدرسة عمر بن عبدالعزيز الابتدائية للبنين، وجاء بالمركز الثاني الطالب سوياش سونيل من المدرسة البحرينية الهندية الخاصة وبالمركز الثالث الطالب علي هادي الموسوي من مدرسة بيان البحرين الخاصة. من جهة أخرى، فاز الطالب براناف من المدرسة البحرينية الهندية الخاصة بكأس قسم المرحلة الإعدادية للبنين، وحل بالمركز الثاني الطالب يوسف أحمد الصائغ من مدرسة المعارف الحديثة الخاصة وبالمركز الثالث الطالب يوسف محمد الحسن من مدرسة القلب المقدس الخاصة. وفي نتائج قسم المرحلة الثانوية بنين، فاز بلقب البطولة الطالب محمد تقي من مدرسة الشيخ عبدالعزيز بن محمد الثانوية للبنين، فيما جاء بالمركز الثاني والثالث الطالب عبدالعزيز فقيهي من معهد الشيخ خليفة بن سلمان للتكنولوجيا والطالب داود رضي داود سلمان من مدرسة المعارف الحديثة الخاصة على التوالي.

وفي قسم مدارس البنات، فازت الطالبة مريم محمد الحسن من مدرسة سانت كريستوفر بلقب المرحلة الابتدائية، وحلت الطالبة جود حسن علي سلامة من مدرسة اسماء ذات النطاقين الابتدائية للبنات بالمركز الثاني، والطالبة جود الفرج من مدرسة بوابة المعالي الخاصة بالمركز الثالث. وفي قسم المرحلة الإعدادية، فازت الطالبة مرام هادي الموسوي من مدرسة البيان الخاصة بالمركز الأول،  فيما حصلت على المركز الثاني الطالبة سندس أسامة عبيد من مدرسة الفلاح الخاصة وجاءت بالمركز الثالث الطالبة الشيخة نور بنت خليفة آل خليفة من مدرسة ابن خلدون الخاصة.  وأما بقسم المرحلة الثانوية، فازت بكأس البطولة الطالبة آلاء عبدالله مهدي من مدرسة غازي القصيبي الثانوية للبنين، وحصلت على المركز الثاني الطالبة بريا شروتي من المدرسة البحرينية الهندية الخاصة، فيما جاءت بالمركز الثالث الطالبة سارة الحجيري من مدرسة المعارف الحديثة الخاصة.

وأكدت الوكيل المساعد للخدمات التعليمية مُضي قطاع الخدمات التعليمية قدماً بتحقيق قفزات نوعية في الرياضة المدرسية وذلك تنفيذاً لرؤية قطاع شئون المدارس في تطوير البيئة المدرسية وبما يُرسخ الدور الفاعل للرياضة المدرسية كرافد حيوي للمواهب ومساهم في ما تشهده المملكة من إنجازات رياضية مهمة بفضل رؤى واستراتيجيات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب وجهود سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الاولمبية البحرينية.

وقالت إن المُشاركة الكبيرة من قبل المدارس الحكومية والخاصة في النسخة الأولى من البطولة تعكس الشريحة العريضة لممارسي هذه اللعبة والمهتمين بها، مُشيرةً إلى إن الخطوة القادمة ستكون تثبيت هذه اللعبة ضمن الأنشطة المدرسية التي بإمكان الطلبة ممارستها يومياً وهو ما سيسهم في تحقيق انتشار أوسع لهذه اللعبة في المجتمعات المدرسية مما سيصب لصالح اكتشاف المزيد من المواهب وانتفاع الطلبة من الفوائد الواسعة التي تحملها رياضة الشطرنج، وأهمها الرفع من مستوى الذكاء وتنمية مهارات التفكير الاستراتيجي لدى الطلبة. 

وتقدمت الوكيل المساعد للخدمات التعليمية بخالص الشكر والتقدير للاتحاد البحريني للألعاب الذهنية ونادي البحرين للشطرنج على تعاونهما المثمر في تنفيذ هذه البطولة، مثمنة دعمهما الذي أسهم في النجاح الكبير للمسابقة.