+A
A-

بالصور: مسابقات وجوائز يومية حول نهائي كأس الملك.. وهذه التفاصيل

ترأس الأمين العام للاتحاد البحريني لكرة القدم راشد الزعبي، الاجتماع الفني التنسيقي الذي يسبق المباراة النهائية لكأس جلالة الملك المفدى، والذي عقد صباح الخميس 3 مارس الجاري بمقر الاتحاد، بحضور محمد حسين من قسم المسابقات بالاتحاد.

وتقام المباراة النهائية يوم السبت 5 مارس 2022 عند 6.15 مساءً على استاد البحرين الوطني بين ناديي الخالدية والرفاع الشرقي.

وحضر الاجتماع ممثل نادي الخالدية عادل السعدون وممثل نادي الرفاع الشرقي يعقوب محمد.

وفي بداية الاجتماع، رحب الزعبي بممثلي الفريقين، متمنيًا التوفيق لهما، ومؤكدًا أهمية التعاون في تنفيذ الإجراءات الإدارية والتنظيمية كافة المتعلقة بنهائي أغلى الكؤوس، بما يسهم في تحقيق أهداف الاتحاد لإخراج النهائي بالصورة المثلى.

وشهد الاجتماع استعراض أمور إدارية وتنظيمية مختلفة، كما تم الاتفاق على أن يرتدي لاعبو الخالدية الزي الأصفر، ولاعبو الرفاع الشرقي الزي الأبيض. 

شكر الله وأول ظهور له في نهائيات الكأس الملكية

عين الاتحاد البحريني لكرة القدم طاقم تحكيمي دولي بقيادة الحكم المونديالي نواف شكر الله لإدارة المباراة النهائية لمسابقة كأس جلالة الملك المفدى يوم السبت القادم بين فريقي الخالدية والرفاع الشرقي، ويساعد شكر الله في الخطوط الدوليان فيصل علوي، وسلمان طلاسي، فيما سيكون الحكم الدولي علي حسن السماهيجي حكما رابعا.

ويعتبر نواف شكر الله من أبرز حكام القارة الاسيوية ويعتبر من الحكام النخبة ويملك سيرة ذاتية مميزة خصوصا مع إدارته للكثير من البطولات الدولية والعالمية والقارية، ولعل مشاركته في مونديالي 2014 بالبرازيل، و2018 في روسيا إلى جانب ترشيحه للمونديال القادم 2022 في قطر دلالة واضحة على ما يتمتع به من مستوى تحكيمي عال.

وتعتبر المباراة النهائية لـ"أغلى الكؤوس" هي أول ظهور لنواف شكر الله في هذه البطولة الغالية على قلوب جميع الرياضيين، وبالتأكيد فإن تواجده مع بقية زملائه سيكون له تأثير على المستوى الفني للمباراة.

مسابقات وجوائز مالية

في سياق التحشيد الجماهيري وزيادة الاهتمام بالمباراة النهائية إعلاميا وضع الاتحاد البحريني لكرة القدم مسابقة خاصة يومية في حسابه الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي "الانستغرام"، وخصص الاتحاد مبالغ نقدية للفائزين بواقع فائز واحد بمبلغ 100 دينار لمسابقة توقع نتيجة المباراة النهائية التي ستجمع الخالدية مع الرفاع الشرقي وسيتم اختيار الفائز عن طريق السحب  الإلكتروني، في حين ستكون المسابقة الثانية تفاعلية وعبر آلية سؤال لكل يوم ويتم الإجابة عليه، بالإضافة إلى المسابقة الثالثة وهي عبارة عن مشاركة لصديق آخر "منشن"، ويتم اختيار الفائز عن طريق السحب الإلكتروني أيضًا، وقيمة الجائزة عبارة عن 50 دينار.