+A
A-

المحافظة الشمالية تطلق أسبوع المدن الصحية

أعلن محافظ المحافظة الشمالية السيد علي بن الشيخ عبدالحسين العصفور، إطلاق أسبوع من الفعاليات، بمناسبة اليوم الخليجي الأول للمدن الصحية، والذي جاء بقرار من وزراء الصحة بدول المجلس ، حيث يقام في الأول من مارس في كل عام،  تحت شعار "مدن صحية لتنمية مستدامة".
وأشار إلى أن المحافظة وضعت برنامجًا متنوعًا لهذه المناسبة، يشتمل على تنفيذ جداريات تعكس الماضي الجميل والحاضر والمستقبل المشرق للمنطقة ولمملكة البحرين، بمشاركة الفنان عباس الموسوي عضو المجلس الوطني للفنون، وعدد من فناني المنطقة.
وتابع أن هناك  حملة بيئية تطوعية بالتعاون مع المؤسسات الأهلية والخاصة في منطقة عالي والمناطق المجاورة، وعددًا من الأنشطة والفعاليات الطلابية والمدرسية بمشاركة طلاب المدارس في عالي، والقيام بزيارة ميدانية لهورة عالي للاطلاع على برنامج استدامة في تدوير المخلفات والنفايات.
ونوه أن مملكة البحرين تتمتع بمنظومة صحية متطورة، بفضل الاستراتيجيات الحكيمة المنبثقة من الرؤى الملكية الثاقبة، والتي تجلت بشكل واضح خلال التعامل مع جائحة كورونا، حتى نالت مملكة البحرين الإشادة الدولية والمحلية في تجربتها الفريدة في إدارة أزمة كورونا، وذلك بجعل صحة الإنسان أولوية، بالإضافة لتوفير الحكومة للخدمات الصحية المتكاملة من فحص وعلاج وتطعيم ورعاية طبية مجانية متاحة وقريبة للجميع على قدم المساواة.