+A
A-

معالي وزير الداخلية يشيد بمستوى التعاون مع الولايات المتحدة بمجال مكافحة الإرهاب وتطوير قدرات خفر السواحل

استقبل الفريق أول معالي الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية ، صباح اليوم ، السيدة دانا سترول نائب مساعد وزير الدفاع الأمريكي لشئون الشرق الأوسط والوفد المرافق ، وذلك بحضور سعادة الفريق طارق بن حسن الحسن رئيس الأمن العام ومعالي الشيخ أحمد بن حمد آل خليفة رئيس شئون الجمارك.

وفي بداية اللقاء ، رحب معالي الوزير ، بزيارة السيدة دانا سترول والوفد المرافق ، والتي تأتي تعزيزا للعلاقات الوثيقة والشراكة الاستراتيجية التي تجمع مملكة البحرين والولايات المتحدة ، بما يسهم في حماية الأمن الإقليمي.

وقد استعرض معالي الوزير ، الجوانب الأساسية للمشروع الإنساني ، الذي أنجزته مملكة البحرين للعقوبات البديلة وبرنامج السجون المفتوحة ، والذي تم بفضل الرؤى الملكية السامية لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، حفظه الله ورعاه، لافتا معاليه إلى أهمية الزيارة التي قام بها صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، حفظه الله ، للولايات المتحدة ، وانعكاساتها الإيجابية على تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين.

وأشاد معاليه بمستوى التعاون والتنسيق في مجال مكافحة الإرهاب ، وتطوير قدرات خفر السواحل ، بما يسهم في تعزيز دوره في حماية الأمن والسلامة البحرية ، منوها إلى مواصلة العمل المشترك وتبادل الخبرات بين البلدين في إطار مواجهة التحديات الأمنية على الساحتين الإقليمية والدولية.

من جهتها ، أعربت نائب مساعد وزير الدفاع الأمريكي لشئون الشرق الأوسط عن شكر وتقدير الولايات المتحدة لمملكة البحرين ، على ما تقدمه من دعم للأسطول الخامس الأمريكي ، مشيدة بالتعاون بين البلدين في تعزيز الأمن الإقليمي.

وتم خلال اللقاء ، بحث السبل الكفيلة بتعزيز التعاون والتنسيق الأمني وتطوير الاتفاقيات ومذكرات التفاهم في المجال الجمركي ، بما يخدم مصالح البلدين الصديقين.