+A
A-

ولي العهد الكويتي يستقبل رئيسة مجلس النواب.. ويؤكد أن العلاقات في تطور مستمر

استقبل صاحب السمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح ولي العهد بدولة الكويت الشقيقة، اليوم الاربعاء، بقصر بيان، معالي السيدة فوزية بنت عبدالله زينل رئيسة مجلس النواب، والوفد النيابي المرافق بمناسبة الزيارة البرلمانية الرسمية لدولة الكويت الشقيقة.

 وخلال اللقاء نقل سمو الشيخ مشعل الأحمد الصباح ولي العهد الكويتي تحيات حضرة صاحب السمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت حفظه الله ورعاه إلى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، مؤكدا سموه عمق العلاقات الكويتية البحرينية التاريخية الراسخة، التي تشهد تطورا كبيرا مستمرا، وتقدما ملحوظا متواصلا في شتى المجالات التنموية، لما تحظى به من دعم ورعاية واهتمام من القيادة الحكيمة في البلدين الشقيقين.

 وأشاد سموه بجهود صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله في تعزيز وتطوير التعاون في مختلف المجالات، مثمنا دور المجالس التشريعية الخليجية في دعم العلاقات المشتركة وتحقيق التطلعات الوطنية، وتعزيز التضامن والعمل العربي المشترك.

 من جانبها نقلت معالي السيدة فوزية بنت عبدالله زينل، تحيات جلالة الملك المفدى، إلى أخيه سمو أمير دولة الكويت حفظه الله ورعاه، كما نقلت تحيات صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله إلى أخيه سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح.

 وأكدت معاليها الحرص النيابي على تعزيز العلاقات المشتركة وتعزيز دور الدبلوماسية البرلمانية، مشيدة بعمق العلاقات البحرينية الكويتية الوثيقة المتميزة، والروابط الاخوية المتينة، وما يجمعهما من قواسم وأهداف ومصير واحد مشترك، لافتة إلى اهتمام مجلس النواب البحريني ومجلس الامة الكويتي في دعم العلاقات البحرينية الكويتية، مؤكدة أن مملكة البحرين ودولة الكويت الشقيقة وطن واحد وشعب واحد، والسعي متواصل لتعزيز العمل المشترك وتحقيق الغايات والتطلعات المنشودة.

 كما هنأت معاليها دولة الكويت بمناسبة أعيادها الوطنية، مشيدة بالدور الإنساني الرفيع لدولة الكويت الشقيقة.

 وأكدت معاليها الحرص البرلماني الدائم على زيادة التنسيق والتعاون بين السلطات التشريعية والمجالس النيابية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، بهدف دعم المنظومة الخليجية وتوحيد الجهود والعمل الخليجي المشترك، والدفاع عن القضايا الخليجية انطلاقا من وحدة الهدف والمصير الذي يجمع دول مجلس التعاون وشعوبها الشقيقة، وتعزيز وتطوير التشريعات من أجل زيادة وتيرة التعاون الاقتصادي والاستثماري العربي والخليجي المشترك.

 حضر اللقاء معالي السيد مرزوق علي الغانم رئيس مجلس الأمة الكويتي، والسفير صلاح علي المالكي سفير مملكة البحرين لدى دولة الكويت الشقيقة.