العدد 4895
الخميس 10 مارس 2022
banner
نبض العالم علي العيناتي
علي العيناتي
البريميرليغ تحت المجهر
الخميس 10 مارس 2022

*صحيفة الصاندي تايمز البريطانية نشرت تقريرا أثار الجدل الكبير مفاده استياء لاعبي مانشستر يونايتد من تواجد المدافع مغواير في التشكيلة الأساسية للفريق.. حيث اعتبره اللاعبون أنه نقطة ضعف واضحة وواحدًا من أهم أسباب تدني مستوى الفريق واستقباله للعديد من الأهداف!!.
 وفي حقيقة الأمر قد لا يختلف اثنان على أن مغواير ربما يكون من أكثر الصفقات سوءًا في تاريخ مانشستر يونايتد بل سنذهب لأبعد من ذلك ونضعه في خانة أسوأ الصفقات على مر العصور ولا نبالغ بذلك مطلقا قياسا بحجم الأموال الكبيرة التي دفعت من أجله وجعلته المدافع الأغلى في التاريخ.. فلو كان مغواير قد أخطأ في بعض القرارات داخل الملعب لربما التزمنا له العذر قليلا.. لكننا هنا نتحدث عن مدافع لا يمتلك أدنى مقومات الدفاع الحقيقية والمتمثلة بضعف التمركز.. ضعف الالتحام وضعف المراقبة مما يجعله فعليا النقطة السوداء في الفريق!!.
 * جماهير نادي تشيلسي أصيبت بخيبة أمل كبيرة بعد عزم مالك النادي الروسي ابراموفيتش عرض النادي للبيع وذلك تحسبا للعقوبات الصارمة التي ستُفرض من قبل السلطات البريطانية على جميع التجار الروس المرتبطين بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين والذين لهم ممتلكات خاصة في بريطانيا وذلك بعد قيام روسيا بغزو الجارة اوكرانيا. 
 ابراموفيتش الذي تربطه علاقة وثيقة ببوتين قد صنع تاريخا كبيرا لتشيلسي بعد نحو 20 عاما من امتلاكه..وقاده لتحقيق أكثر من 28 بطولة بعد أن كان النادي قبل عهده يصارع من أجل البقاء في البريميرليغ.. وهي بكل تأكيد فترة لا تتمنى جماهير البلوز أن تتذوق مرارتها مجددا بعد الوصول للقمة!!.
 تشيلسي قد يدخل في نفق مظلم وسيكون في خطر فقدان البريق بعد رحيل ابراموفيتش..فالمالك الجديد للنادي لن يتمكن من صناعة المجد للبلوز كما صنعه صديق بوتين..صدقوني!

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .