+A
A-

بالصور: عمرها أكثر من 400 عام.. كتب ومخطوطات نادرة في "عيسى الثقافي"

افتتح معالي الدكتور الشيخ خالد بن خليفة آل خليفة نائب رئيس مجلس الأمناء المدير التنفيذي لمركز عيسى الثقافي معرض لمخطوطات تاريخية وكتب نادرة يبلغ عمر البعض منها أكثر من 400 عام، من مقتنيات المرحوم أمين محمد العامر وهي مهداة من قبل عائلته الكريمة لمركز عيسى الثقافي.
ويتضمن المعرض عدد 15 عنوان كتاب نادر و4 مخطوطات تاريخية يعود عمر البعض منها إلى 1553م، وتحتوي على مواضيع مختلفة متعلقة بالتاريخ الإسلامي الديني والأدبي ومخطوطات وكتب تتضمن آيات قرآنية وروايات قديمة.
وأكد معالي الدكتور الشيخ خالد بن خليفة آل خليفة على أن المركز أقام هذا المعرض احتفاءً بجهود المرحوم أمين العامر وعائلته الكريمة التي أهدت المركز واتحفته بمجموعة قيمة من المخطوطات والكتب النادرة، مشيراً إلى أن ذلك يأتي في سياق جهود المركز في الاعتزاز بالمهتمين بجمع الوثائق والمخطوطات ومساعيهم للحفاظ عليها.

وأوضح معاليه بأن المعرض يوفر مادة بحثية قيمة للدراسات والبحوث في المجال التوثيقي والتاريخي، داعياً كل المهتمين بالمساهمة في اثراء المركز بمقتنياتهم القيمة والتي ستضمن ارتقاء المجال البحثي التاريخي.
ويقام المعرض في بهو المكتبة الوطنية بمركز عيسى الثقافي لمدة شهر حتى 10 أبريل 2022م، ويدعو المركز جميع الباحثين والمهتمين لحضور المعرض والاطلاع على مقتنياته النادرة.