+A
A-

السويدية فولفو تقدم سيارتها الكهربائية

أزاحت السويدية فولفو، ستارها عن سيارتيها الكهربائيتين XC40 ريتشارج وC40 ريتشارج الجديدتين كلياً نحو مستقبل خالٍ من الانبعاثات الكربونية في إطار مظاهر التزام الشركة بمستقبل خالٍ من الانبعاثات الكربونية.
وتأتي خطوة "فولفو" الجديدة لتحوّل الشركة نحو أن تصبح صانع سيارات كهربائية خالصة كجزء من خطتها المناخية الطموحة، وهي الخطة التي تسعى إلى تقليص البصمة الكربونية لدورة حياة كل سيارة من خلال إجراءات ملموسة.
وجاءت سيارة XC40 Recharge التي يستند تصميمها إلى نموذج سيارة XC40 الرياضية الصغيرة المتعددة الاستخدامات والأكثر مبيعاً والحائزة العديد من الجوائز – هي أول سيارة كهربائية خالصة في أسرة سيارات فولفو. إنها تمثل مَعلماً حقيقياً لشركة سيارات فولفو، إذ إنها أول سيارة كهربائية طرحتها الشركة وأول سيارة فولفو مزودة بنظام معلومات وترفيه جديد تماماً ومدعوم بنظام التشغيل أندرويد من “غوغل". وتأتي XC40 Recharge الكهربائية الجديدة كلياً بمحرك أحادي أو ثنائي، فالأول رباعي بقوة 231 حصاناً وبقوة تسارع الى سرعة 100 كلم خلال 7.4 ثوان، في حين ان المحرك الآخر بدفع رباعي دائم بقوة حصانية تصل الى 408 أحصنة وبتسارع الى 100 كلم خلال 4.9 ثوان.
إلى ذلك، فإن سيارة C40 Recharge التي يرتكز تصميمها إلى أساس منصة "الهندسة التراكبية المدمجة (CMA) – تتمتع بجميع مزايا سيارات الدفع الرباعي، ولكن بتصميم أكثر تبسيطاً وأناقة، وهي أول طراز من فولفو في التاريخ تم تصميمه كسيارة تعمل بالكهرباء فقط.
وتعمل فولفو C40 Recharge الكهربائية الجديدة كلياً بمحركين، أمامي وخلفي بدفع رباعي دائم.