+A
A-

الجلاهمة تكشف عن تنظيم مؤتمر المنامة الصحي بين البحرين ومصر

تحت رعاية معالي الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للصحة، أعلنت الدكتورة مريم عذبي الجلاهمة الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية لتنظيم المهن الصحية "نهرا" عن تنظيم مملكة البحرين لمؤتمر المنامة الصحي بالتنسيق والتعاون بين مملكة البحرين وجمهورية مصر العربية الشقيقة وذلك خلال شهر ديسمبر القادم.

وأوضحت الدكتورة مريم الجلاهمة أن المؤتمر يتوافق مع رؤية حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه في مواصلة ارتقاء القطاع الطبي في المملكة والتعاون الوثيق الذي يربط بين مملكة البحرين وجمهورية مصر العربية الشقيقة في مختلف المجالات، مشيدة باهتمام ودعم صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله في ارتقاء القطاع الطبي في المملكة بما ينعكس على المواطنين والمقيمين في المملكة.

وجاء الإعلان خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بحضور ممثلي عن الشركتين المنظمتين للمؤتمر وهي أديوكيشن بلاس من مملكة البحرين وسباين ميديكال من جمهورية مصر العربية الشقيقة.

وأكدت الدكتورة مريم عذبي الجلاهمة أن المؤتمر سيقام بالتعاون مع الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية وسيشهد مشاركة أطباء وخبراء من مملكة البحرين وجمهورية مصر العربية وأوروبا ودول آسيوية، مما يسهم في ترجمة الأهداف لتحقيق كامل الاستفادة الطبية.

وأشارت مريم الجلاهمة إلى أن المؤتمر سيشهد العديد من المحاور والمؤتمرات وستشمل 6 مؤتمرات رئيسية وهي: مؤتمر الطب المخبري، مؤتمر الطب الرياضي، مؤتمر طب الأسنان، مؤتمر الطب الصيدلي، مؤتمر الطب الباطني، مؤتمر الهندسة الطبية الحيوية.

وقالت " لقد وجه معالي الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للصحة ببذل الجهود والتعاون المستمر مع اللجنة المنظمة والشركات المنظمة للمؤتمر من أجل تبادل الخبرات والمكتسبات بين مملكة البحرين وجمهورية مصر العربية الشقيقة، ولاشك أن المؤتمر سيكون له مردود إيجابي كبير على القطاع الطبي في المملكة خصوصاً ان جمهورية مصر تعتبر من الدول المتقدمة في هذا المجال".

وبينت مريم الجلاهمة إلى أن الجميع سيعمل على أن يكون المؤتمر حدث مميز في المملكة ومن المؤكد أنه سيشهد مشاركة كبيرة من مختلف الدول، متمنية التوفيق والنجاح للجميع.

من جانبه، أكد سعادة العميد مهندس أحمد محمد عبدالوهاب مخلوف رئيس مؤتمر الهندسة الطبية في مصر وممثل عن الهيئة المصرية للشراء الموحد والامداد والتموين الطبي أن التعاون الوثيق بين مملكة البحرين وجمهورية مصر العربية سيكون له اسهامات عديدة عبر تنظيم مؤتمر المنامة الصحي، مبيناً إلى أن تبادل الخبرات في مختلف المجالات الطبية بين البلدين الشقيقين يعم بالفائدة مع المواطنين والمقيمين في البلدين عبر تقديم الخدمات الصحية المميزة خصوصاً أن جمهورية مصر أطلقت العديد من المبادرات التي تهتم بصحة المواطن المصري خلال الفترة الماضية وسجلت نتائج إيجابية عديدة من الفحوصات المختلفة وهو جانب مهم سيحرص من خلاله ممثلي مصر في المؤتمر على التعريف بكافة تفاصيله خلال المؤتمر، وأوضح أن تبادل العلم والمعرفة بين البلدين وعكسه على المشاركين من الأساسيات الرئيسية التي سيشهدها المؤتمر وتطوير المنظومة للأجهزة الطبية في مختلف المجالات.

وأبدى د. أمين عبدالله مدير عام شركة أديوكيشن بلاس وزكريا كامل مدير عام شركة سباين ميديكال استعدادهما لتنظيم المؤتمر الذي سيشهد العديد من المحاور الرئيسية التي ستخدم شريحة كبيرة من البحرين ومصر إضافة إلى الدول المشاركة لاسيما أن المؤتمر سيشهد مشاركة نخبة من الأطباء من مختلف دول العالم.

وأدار المؤتمر الدكتور محمد سلمان مدير المؤتمرات بشركة أديوكيشن.