+A
A-

اتحاد العرب يشيد بـ"الكيميائيين البحرينية".. نموذج راقي

أشادت الأمانة العامة لاتحاد الكيميائيين العرب بالدور الناهض الذي تقوم به جمعية الكيميائيين البحرينية، مؤكدين أن الجمعية البحرينية مصدر فخر واعتزاز.

ونوهوا إلى أن الأنشطة والفعاليات التي تقوم بها الجمعية هي النموذج الذي يحتذى به خصوصًا طوال فترة جائحة كورونا (كوفيد 19).

وأكد المجلس الأعلى لاتحاد الكيميائيين العرب على اعتزازهم بوجود جمعية الكيميائيين كعضو فاعل في اتحاد العرب، مقدرين بإكبار بالدور البارز الذي لعبته الجمعية في استخدام منصات التواصل الاجتماعي، وإقامة العديد من المحاضرات العلمية ذات العلاقة الكيميائية.

وأسفرت نتائج التصويت لانتخابات الأمانة الذي عقد في دبي خلال اجتماع المجلس الأعلى لاتحاد الكيميائيين العرب، أن الأمين العام للاتحاد موزة سيف مطر الشامسي رئيسة الجمعية الكيميائية الإماراتية.

وجاء حمدان العجمي عضو مجلس إدارة جمعية الكيميائيين الكويتيين أمينا عامًا مساعد، والأمين المالي ابتسام كاظم مهاوي الجعاري من الجمعية العراقية الكيميائية، ومنح جمهورية مصر العربية استضافة اجتماع المجلس الأعلى لاتحاد الكيميائيين العرب الدورة 41 في العام 2023، والبحرين الدورة 42 في العام 2024.

واعتُمد التصويت الإلكتروني لانتخاب الأمانة العامة خلال اجتماع المجلس الأعلى لاتحاد الكيميائيين العرب في دبي، ولكن بسبب خلل تقني في التصويت الالكتروني تم الاتفاق بين أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد على إعادة التصويت على انتخاب الأمين العام والأمين العام المساعد والأمين المالي بالطريقة التقليدية (ورقيًا).

وبينت نتائج التصويت في اجتماع المجلس الأعلى لاتحاد الكيميائيين العرب على تعيين موزة سيف مطر الشامسي رئيسة الجمعية الكيميائية الإماراتية الأمين العام الجديد للاتحاد، وحمدان العجمي عضو مجلس إدارة جمعية الكويتيين الكيميائية الأمين العام المساعد الجديد، وابتسام كاظم مهاوي الجعاري من الجمعية العراقية الكيميائية الأمين المالي الجديد.

كما أضافت نتائج التصويت على منح جمهورية مصر العربية استضافة اجتماع المجلس الأعلى لاتحاد الكيميائيين العرب الدورة  43 في العام 2023، ومنح البحرين استضافة الدورة  42 في العام 2024 من خلال اجتماع 13 صوت من أصل 15 صوت.

ومثل البحرين في اجتماع الاتحاد رئيس جمعية الكيميائيين البحرينية الدكتور عبدالواحد النكال ونائب الرئيس حسين الحلواجي.