+A
A-

محارب السرطان الخيج في ذمة الله

انتقل الى رحمة الله تعالى محارب السرطان (حسن الخيج) بعد صراع طويل مع مرض السرطان (ساركوما) والذي يتشكل في الجسم كأنه عضلة، بدون أي مقاومة من الجسم.

وكان المذكور رحمه الله، قد دخل في حملة شعبية قادها مجموعة من أصدقائه في (السوشال ميديا) لجمع كبير من المبلغ اللازم لعلاجة في الولايات المتحدة الأمريكية، ولقد نجحوا في الحملة بتعاون من المواطنين، وبتجاوب كريم من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة حفظه الله والذي كان له عظيم الأثر بذلك.

وذكر المرحوم في آخر (بوست) نشره على حسابه بتطبيق (انستغرام) وكان في الخامس من مايو 2021 بأنه" في آخر فترة خطتي العلاجية تغيرت، دخلت عملية خزعة لأحد الأورام وللأسف العملية ما كانت ناجحة، فالدكتور اضطر يغير لي العلاج بسبب تطور المرض، وأيضا اصبت بمرض قصور الغدة الدرقية  كعرض جانبي، واتعالج منه حاليا".

وزاد" الخطة الحالية هي أني آخذ كيماوي يوميا عن طريق الحبوب، والبحث عن تجارب سريرية جديدة، وانتظار موعد الأشعة والفحوصات، الحمد لله".

 

وقال محارب السرطان السابق حمود جاسم للـ"البلاد" بأن المرحوم حسن الخيج مر بعدة أنواع من أمراض السرطان، على خمس سنوات، وبالرغم من ذلك اكمل دراسة البكالوريوس (بولتكينيك البحرين) ولقد تعاونت معه إدارة الجامعة مشكورة حتى تخرجه.

وأشار الى أن بدايات العلاج كانت في تركيا ثم انتقل الى الولايات المتحدة الأمريكية حيث توفى هنالك، بسبب أن أخذ جرعة من العلاج الاكلينيكي والذي صمم لأجله هو".

وأضاف جاسم" جمعني معه محاربة مرض السرطان، وكشخص وجدته قويا وذو إرادة صلابة، واذا رأى بصيص الأمل يحارب لأجله، ويحاول قدر الإمكان أن يعيش حياته رغم الظروف الصحية التي مرت فيه، رأيت به الشخص الذي لا يهزم".

وزاد" حين ذهب الى أمريكا كانت نسبة العلاج ضئيلة، ولكنه وجد أن الأمل الوحيد الذي كان باقي له، بعد أن انقطعت السبل بالمستشفيات التي مر بها".