+A
A-

الحمر..240 عمارة إسكانية متهالكة في البحرين

قال وزير الإسكان باسم الحمر أن عدد العمارات القديمة التي تستهدفها خطة الوزارة للهدم يبلغ عددها 240 عمارة، حيث أصبحت صيانتها غير مجدية ومكلفة. جاء ذلك ردًا على سؤال النائب ممدوح الصالح حول عدد المباني التي تحتوي على الشقق إسكانية المؤقتة في البحرين سواء كانت مسكونة أو غير مسكونة، و عن الإجراءات المتبعة حول  مشروع هدم الشقق السكنية المؤقتة القديمة منذ أكثر من40 سنة.

وأضاف أن عدد العمارات الإسكانية التي تمتلكها الوزارة يبلغ 250 مبنى إسكاني، ويحتوي على 1884 شقة مخصصة، لخدمة السكن المؤقت والتي تمنح لذوي الدخل المحدود.

وبين أن الوزارة قامت بالبدء بعملية إخلاء إلى تلك المباني تمهيدًا لهدمها وإعادة بناءها، وذلك حرصًا على توفير سكن ملائم للمواطنين مما يتيح طرح جيل جديد من العمارات السكنية التي تتلاءم مع حاجات المواطنين.
وأكد أنه تم تقديم بدل للمنتفعين مقابل الإخلاء، تتمثل في صرف مبلغ بدل سكن شهري بقيمة 200 دينار بحريني لمقدم الطلب، لتمكنيه من الحصول على سكن مناسب.

ونوه أن العمارات السكنية تقع في مواقع استراتيجية وحيوية قريبة من جميع الخدمات والمرافق الأساسية، وبالتالي فإنه سيساهم في تحقيق مبدأ استغلال الأمثل للأراضي ومضاعفة عدد الشقق المتاحة.