+A
A-

عرض فيلم الست في مبادرة No Means No بالجزائر

عرض الفيلم القصير الست للمخرجة سوزانا ميرغني ضمن فعاليات مبادرة No Means No التي تهدف إلى التوعية بقضايا العنف ضد المرأة في الجزائر. ويعد الفيلم من أنجح الأفلام العربية في عام 2021 إذ قد حاز على أكثر من 40 جائزة خلال مشاركته فيما يفوق 200 مهرجان دولي.

الفيلم يحكي قصة نفيسة الفتاة السودانية التي تبلغ من العمر 15 سنة وتعيش في قرية معروفة بزراعة القطن، قلبها مولع بشاب يدعى بابكر؛ لكن أهلها رتبوا لها زيجة بالشاب نادر وهو رجل أعمال يعيش في الخارج. أما جدتها وهي الآمرة الناهية في القرية، فهي الأخرى رسمت خططاً خاصة لحياة نفيسة. فهل ستستطيع هذه الفتاة أن تختار بنفسها مسار حياتها القادم؟

فيلم الست من تأليف وإخراج سوزانا ميرغني، وتشاركها في الإنتاج إيمان ميرغني، ويشارك في بطولته مهاد مرتضى، رابحة محمد، محمد مجدي، السر محجوب وحرم بشير، وتتولى شركة MAD Solutions مهام توزيع الفيلم في العالم العربي، وحصل على ورشة التطوير وفاز بمنحة الإنتاج من مؤسسة الدوحة للأفلام ومنحة تصميم الإنتاج من جامعة فيرجينيا كومونويلث في قطر، وتلقى دعماً من هايلايت برودكشنز، و On Set Team for Media Productions وسودان فيلم فاكتوري.