+A
A-

استبدال أعمدة الإنارة القديمة بقواعد علوية

نوقش مقترح رئيس المجلس البلدي الشمالي أحمد الكوهجي بحضور أعضاء المجلس، الذين وافقوا بالإجماع عليه، بسبب الحاجة الماسة لتطوير البنية التحتية.
وبين الكوهجي أن طرح المقترح قائم على عدة مبررات منها أن بعض قواعد أعمدة الانارة المغروسة في باطن الأرض ذائبة ومتآكلة خرساناتها ومتفرعة وبعضها متفككة وعلى وشك السقوط، وهذا ما يسبب حدوث حوادث بليغة و خطيرة للمواطنين، بالإضافة إلى أن وضع قواعد الأعمدة داخل باطن الأرض يؤدي إلى تعرض قاعدة أعمدة الإنارة الحالية للصدأ، وتآكل في قواعدها المغروسة في باطن الأرض، مما يشكل خطرًا وشيكًا بانهيارها وهذا ما يعطي مؤشرا كبيرا على وجود خطر على حياة المواطنين والممتلكات العامة.
وأوضح المقترح أن الغرض منه هو وضع عوازل لقواعد أعمدة الانارة لمنعها من الصدأ، والـتآكل وتحسين المظهر الخارجي لعمود الإنارة، والحد من الخسائر المادية جرآء الصيانة الدورية لقواعد أعمدة الانارة المتآكلة،و لصيانة الدورية للاعمدة لضمان سلامتها، والحفاظ على أروح المواطنين والمقيمين جرآء سقوط الاعمدة المتهالكة.
 وأكد نائب الرئيس ياسين زينل وجميع أعضاء المجلس على أهمية المقترح بسبب وجود عدد من الشكاوى من قبل المواطنين حول رداءة الأعمدة، وسقوطها المستمر بين فترة واخرى، خصوصًا في موسم الأمطار.