+A
A-

قمبر: علامة استفهام حول أطنان الأدوية التي تخرج مع "الحملات"

أكد النائب عمار قمبر أثناء مناقشة تقرير لجنة الشؤون المالية والاقتصادية بشأن تقرير ديوان الرقابة المالية والإداري للعام 2021-2022 على أهمية إيجاد استراتيجية واضحة للأمن الغذائي، خصوصا مع الحرب القائمة الآن.

وأضاف قمبر "لا توجد هنالك رؤية حول الموفور من القمح، لأربعة أو ستة شهور، وآخر استراتيجية وطنية كانت في العام 2015، ونحن نريد أن نعرف إذ ما كان بها جديد الآن".

وتابع" فيما يتعلق بالإجراءات الخاصة بالأجانب المتخلفين عن السداد، وهو أمر سبق لنا مناقشته، حيث أوضحت وزارة الأشغال بأن الكهرباء من تتحمل مسئولية ذلك، ولقد طلبنا من قبل بأن تضاعف مبالغ التأمين على الأجانب، وأن لا يتساووا مع البحريني".

وقال قمبر "إعطاء تراخيص لعدد العمال في المسكن الواحد، لكن لا يوجد هنالك مراجعات لهذا الأمر، ولقد اكتشفنا خلال فترة الجائحة بأن هنالك أربعين شخص يسكنون بغرفة واحدة".

وأردف "الى ذلك، تحدثنا مرارا عن النقص في مخزون الادوية، ولقد ذكروا مسبقا بأن هنالك شركة كورية ستتكفل بجرد المخزون، وما هو مذكور في تقرير ديوان الرقابة بأنه لا تطابق في المخزون التي تم جرده مع الرقم الفعلي، وهو يدل على شبهات فساد".

وتابع قمبر "اكتشف مسبقا في الكثير من الحملات التي تخرج للسفر، أطنان من الأدوية، الأمر الذي يثير علامة استفهام كبيرة، بالوقت الذي لم تجد به الوزارة حلا لما يحدث، والمواطن المسكين لا يجد العلاج الذي يحتاجه".