+A
A-

وزير التربية: عملية التقييم تجربة بحرينية مميزة عالميًا

قال وزير التربية والتعليم الدكتور ماجد بن علي النعيمي إنه "فيما يتعلق بموضوع الأجهزة وتطوير الخدمات داخل المدارس، فهما أمرين نضعهما دائما في عين الاهتمام".

وزاد "قمنا بعدد من المناقصات والتي استكملت إجراءاتها، وبهدف رفع الطاقة الاستيعابية لما تقدمه هذه الأجهزة وأيضا استكمال احتياجات المدارس".

وأضاف النعيمي "المنظومات الإلكترونية في تغير مستمر، والجهاز بعد فترة ما لا يؤدي الهدف المرجو منه، فيتم تغييره على هذا الصعيد".

وواصل "بالنسبة لما أشار إليه سعادة الوزير عن الصيانة، فالصيانة لم تتوقف حتى خلال فترة الوباء، وأشير أيضا إلى أنه ستبقى عملية التقييم بشكل مستمر، وهي تجربة بحرينية مميزة عالمياً، حيث تستهدف كل قطاع، فأخوتكم بالوزارة يرونها جزء أساسيا من أي تطوير".

وأكمل الوزير النعيمي "أؤكد هنا على نقطة مهمة، ذكرت في التقرير الذي رفع إلى ديوان الرقابة المالية والإدارية، بأن هنالك مذكرة تفاهم ستنظم العمل ما بين "البوليتكنك" وجامعة البحرين، بحيث تكون أعمال مشتركة، وسوف ينظم العمل ما بين الجانبين".

وتابع "فيما يتعلق باستمرار التعلم الاليكتروني، أشير بأن الحكومة الإلكترونية بذلت جهداً كبيراً في تعاونها مع وزارة التربية والتعليم، والشاهد على ذلك ما تحقق في هذا العام".