+A
A-

البحرين تشارك في أعمال المراجعة الرابعة للسياسة التجارية لدولة الإمارات العربية المتحدة

ألقى سعادة السفير د. يوسف عبدالكريم بوجيري، المندوب الدائم لمملكة البحرين لدى الأمم المتحدة ومنظمة التجارة العالمية بجنيف، اليوم الثلاثاء الموافق ٢٢ مارس ٢٠٢٢، بيانًا وطنيًا في سياق أعمال المراجعة الرابعة للسياسة التجارية لدولة الإمارات العربية المتحدة في منظمة التجارة العالمية في جنيف.

وقد عبرت مملكة البحرين في بيانها الوطني عن ترحيبها بالتحولات الإيجابية والنمو الاقتصادي الذي شهدته دولة الإمارات العربية المتحدة، لا سيما في إطار رؤية مئوية الدولة ٢٠٧١، مشيدة بتنفيذ الإمارات لعديد من المبادرات في إطار أجندتها الوطنية ٢٠٢١، والتي نتج عنها تحسن عبر العديد من المؤشرات الاقتصادية، وإحرازها لتقدم كبير في تعزيز اقتصاد أقوى وأكثر مرونة من شأنه تسريع تعافي الاقتصاد العالمي من الوباء.

كما سلط سعادة السفير في البيان الضوء على العلاقات الخاصة والمشتركة التي تجمع مملكة البحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة والتي تم تعزيزها ورعايتها بشكل كبير من قبل قادة البلدين الشقيقين، وأولوها عناية لافتة، حيث عهدت إلى التركيز بشكل بارز على تعزيز  حجم التبادلات التجارية والاستثمارية البينية والديناميكية المستدامة في جهود التنسيق المتعلقة بالتجارة والاستثمار.

وقد اختتم سعادة السفير بيان مملكة البحرين بالتعبير عن التطلع إلى الاهتمام الكبير وفرص الاستثمار المستقبلية في دولة الإمارات العربية المتحدة وإمكاناتها الآخذة في النمو لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر إلى المنطقة، والتأكيد على الدور الذي تلعبه دولة الإمارات العربية المتحدة كعضو قوي ومؤثر وطويل الأمد لمنظمة التجارة العالمية والنظام التجاري متعدد الأطراف، وعلى دورها النشط والبناء في العديد من المفاوضات وعملها الرائد داخل جامعة الدول العربية ومجلس التعاون لحماية حقوق الدول النامية.