+A
A-

بالتفاصيل: "تمكين" دعمت هذا العدد من الشباب البحريني

أكد السيد حسين محمد رجب، الرئيس التنفيذي لـصندوق العمل "تمكين"، على دور الكفاءات الشبابية المبدعة، والتي نجحت في رفع اسم مملكة البحرين في العديد من المحافل الاقليمية والدولية في شتى المجالات والقطاعات الاقتصادية.

وقال: نفتخر في "تمكين" أن نكون جزءً من مسيرة النجاحات، حيث ساهمت "تمكين" في دعم ما يقارب 65 ألف شاب وشابة عبر برامج دعم الأفراد المختلفة.

وأضاف طرح العديد من المبادرات الداعمة للشباب بشكل خاص مثل؛ مبادرات دعم ريادة الأعمال كمسابقة مشروعي، والتي ساهمت في دعم ما يقارب 1100 مشارك لبدء مشاريعهم التجارية، ومبادرات التدريب العملي مثل برنامج أسواق المال للتدريب المهني مع بورصة البحرين، وبرامج تدريبية أخرى كبرنامج أصيل لغرس أخلاقيات العمل بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، إضافة إلى العديد من الشراكات التي عقدها الصندوق على مر السنوات.

وبمناسبة يوم الشباب البحريني، الذي يصادف اليوم الخامس والعشرين من شهر مارس، رفع السيد حسين محمد رجب أسمى آيات الشكر والامتنان لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليف، عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، على دعم واهتمام جلالته الكبير بالشباب، ولمجلس الوزراء الموقر برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، على تخصيص يوم الخامس والعشرين من شهر مارس للاحتفاء بالشباب البحريني، وتسليط الضوء على جهودهم وإنجازاتهم المشرفة التي تسهم في ازدهار مملكة البحرين.

مؤكدا مواصلة الدعم للشباب لجعلهم الخيار الأول للتوظيف، وزيادة تنافسيتهم محلياً ودولياً. مشيراً إلى مبادرة تمكين مؤخرا بإطلاق حزمة من البرامج الجديدة التي تستهدف فئة الشباب بشكل خاص من أجل تمكينهم من مواكبة تغيرات الاقتصاد وخلق الأثر المستدام في مختلف القطاعات لا سيما القطاعات الواعدة، لما لها من دور فاعل في خلق وظائف نوعية للشباب، والذي يتماشى مع الأولويات الوطنية وخطط التعافي الاقتصادي.