+A
A-

هذه حكاية فتيات توبلي

أكد مصدر رسمي لـ "البلاد سبورت" أن الفريق النسائي لنادي توبلي للكرة الطائرة لا يمثل المنطقة والفتيات لسن من أهالي توبلي وأنهن يمثلن أحد الفرق الأكاديمية لجامعة محلية.

وأضاف المصدر الذي رفض الكشف عن نفسه ردا على الضجة المفتعلة بوسائل التواصل الاجتماعي حول احتضان النادي لفريق نسائي بحضور النائبة زينب عبدالأمير لإحدى حصصهن التدريبية " استغرب من إثارة هذا الأمر.. فنادي توبلي كان يمتلك فريق سيدات لكرة اليد قبل الكورونا وكان لدينا طاقم فني وإداري يعمل براتب ولدينا لاعبات في كرة الطاولة يشاركن في المسابقات الرسمية ولم نسمع أي ردة فعل!!، والآن هذا الفريق اراد استخدام اسم توبلي فقط دون أن نصرف له دينارا واحدا ليتسنى له المشاركة في المسابقات المحلية التي ينظمها اتحاد الكرة الطائرة فقط..".

وأوضح المصدر أن الفريق يحظى بدعم وإشراف  من أحد الشخصيات العاشقة للعبة وأنه عبارة عن مجموعة من طالبات يمثلن جامعة محلية وكان من واجب توبلي منحهن الإسم فقط دون أي التزامات، مستغربا إثارة هذه الزوبعة الكبيرة رغم أن معظم أندية البحرين تحتضن نشاطا نسائيا رسميا بدعم من الدولة وأنه متى ما مارست المرأة الرياضة وفق الأعراف والتقاليد والقيم الدينية فلا يوجد أي مانع، ووعد بالكشف عن المزيد من التفاصيل لاحقا.