+A
A-

الحمر: تنفيذ 19 ألف وحدة سكنية خلال السبع سنوات المقبلة

قال وزير الإسكان باسم الحمر أن برنامج تطوير الحقوق الحكومية هوأحد المبادرات الطموحة، حيث  تسعى الوزارة  من خلاله إلى تنفيذ 19 ألف وحدة سكنية خلال سبع سنوات مقبلة. جاء ذلك ضمن اللقاء المشترك بين وزارة الإسكان وشركات التطوير العقاري.

وأوضح أن مشروع اللوزي هو أحد المشاريع هذا البرنامج في نسخته الأولى، والذي تم إنجاز 132 وحدة سكنية، ومن المؤمل أن يتم خلال الأشهر الأربعة القادمة تسويق هذه الوحدات إلى المستفدين من الخدمات الإسكانية.
وبين أنه بلغ عدد الخدمات المقدمة من برنامج مزايا 10 آلاف خدمة إسكانية وهو الذي يعادل مدنتين اسكانيتين، منذ انطلاق البرنامج في عام 2013.

وأكد أن نسبة الإقبال على هذا المشروع من شركات التطوير العقاري كبيرة، وهذا ما يعكس قدرة القطاع العقاري الفنية والمالية في تطوير المسيرة الإسكانية في المملكة.

وأضاف توسعت المبادرات وشملت مطورين آخرين وامتد ذلك إلى ليشمل مشاريع نفذها بنك الإسكان مع القطاع الخاص، لتوفير الوحدات السكنية للمواطنين، مستفدين من الخدمات الإسكانية بالإضافة إلى المشاريع الخاصة التي قدمتها شركات التطوير العقاري.

وأشار إلى أن  محور الشراكة الخاص جاء تحقيقًا إلى توجيهات ورؤية  ولي العهد رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة في منح القطاع الخاص دورًا رئيسيًا وخاص في توفير مشاريع السكن الاجتماعي للمواطنين.