+A
A-

%60-30 من بيوت الإسكان قابلة للتوسع

قال وزير الإسكان باسم الحمر أن المساحة التي توفرها بيوت الإسكان تتعرض إلى التحسين المستمر، وأن الوحدات التي تم طرحها في الخمسين سنة، أنها قابلة للتوسع بما لا يقل من 30- 60 % من المساحة الأصلية، حيث تزيد طاقتها من 4 إلى 7 غرف نوم، فيما تعد المساحات المطروحة حاليًا في نطاق المساحات المعتمدة محليًا ودوليًا.

وأضاف أن بعض الحالات لا نستطيع نوضع لها أماكن للمواقف، ولكن هناك هامش جيد للمرونة، حيث يستطيع المواطن أن يقوم بعمليات التوسعة التي يريدها،

وبين حول موضوع رفع سن الاستحقاق من برنامج مزايا، أن هناك عدة حلول تموينية المتاحة يستفيد منها المواطن الذي يفوق عمره 50 عام، حيث سيتم طرح المزيد من البرامج الأخرى التي تساهم في مساعدة جميع شرائح المجتمع.

من جهته أخرى قال المديرعام لبنك الإسكان خالد عبد الله أن الحكومة تملك بنك من الأراضي المناسبة لتطوير الوحدات الإسكانية، لمقدمي الطلبات في وزارة الإسكان، حيث تعمل اليوم مع الشركات العقارية على اختلاف أحجامهم على تقديم مجموعة من البرامج التي تخدم المواطن وتلبي حاجته.

وتابع أن هناك نجاح كبير حققه هذا التعاون، مما يجعل البنك يقوم بطرح عدة مشاريع  من خلال مجلس المناقصات إلى الشركات العقارية، حيث ستكون من نصيب الذي يلتزم بالشروط التي وضعت من قبل الحكومة.