+A
A-

كانو: “باسرك” تعتزم إضافة أنشطة جديدة والتوسع في الخليج

أكد رئيس مجلس إدارة شركة البحرين لتصليح السفن، (باسرك)، فوزي كانو، أن الشركة تخطط للتوسع في السوق الخليجية مع الدخول في أنشطة جديدة في مجال البناء والخدمات الهندسية والتصنيع المتعلق بقطاع السفن. وأبلغ كانو الصحافيين على هامش اجتماع الجمعية العمومية للشركة، أمس، أن عملية التوسع ستتم خلال العام الجاري. ومن بين الأنشطة التي تحدث عنها كانو، إعادة تدوير السفن وبناء قوارب الترفية والرياضة والخدمات الهندسية المرتبطة بإصلاح وصيانة السفن وتصينع المحركات المولدات والأجهزة الكهربائية.
ووافقت الجمعية العمومية غير العادية والتي سجلت نصاب حضور بلغ 74.3 %‎ ‎على إضافة أنشطة جديدة لسجل شركة البحرين لتصليح السفن والهندسة “باسرك” وإضافتها في النظام الأساسي، وهي كالتالي: خدمات بناء وإصلاح السفن، إعادة تدوير السفن، بناء قوارب المتعة والرياضية.
كما صادق المساهمون على إضافة أنشطة جديدة لسجل الخدمات الهندسية الفنية والتسويق (تيمز) واعتمادها في النظام الأساسي، وهي كالتالي: إصلاح وصيانة السفن، تصنيع المحركات الكهربائية والمولدات والمحولات وأجهزة توزيع الكهرباء والتحكم فيها، وتصنيع الآلات والمعدات.
وأقرت الجمعية توزيع أرباح نقدية على المساهمين قدرها 50 % من رأس المال المدفوع (50 فلسا للسهم الواحد) بمبلغ 990,000 دينار ، على أن يتم دفع الأرباح في 13 أبريل 2022.
ووافقت الجمعية العمومية على تخصيص مبلغ 35,833 ألف دينار بحريني لحساب الأعمال الخيرية، وتحويل مبلغ 407,326 ألف دينار إلى الأرباح المستبقاة.
وأقرت الجمعية العمومية توزیع مبلغ 159 ألف دينار كمكافأة لأعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2021، خاضعة لموافقة وزارة الصناعة والتجارة والسياحة. إلى جانب إعادة تعيين كي بي إم جي فخرو كمدققين خارجيين وداخليين لحسابات الشركة للسنة المالية 2022 وتفويض مجلس الإدارة بتحديد أتعابهم، وإعادة شراء أسهم الخزينة بنسبة تصل إلى 10 % من رأس مال الشركة المسجل خاضعا لموافقة مصرف البحرين المركزي، وتفويض مجلس الإدارة بتعيين الوسطاء والمستشارين لإجراء عملية إعادة شراء هذه الأسهم؛ وذلك لتخفيض رأس المال للأسهم المملوكة للخزينة.