+A
A-

وزارة الصناعة تتيح خدمة حجز النطاق المحلي (.bh) من خلال المجمع الالكتروني mall.bh

برعاية سعادة السيد زايد بن راشد الزياني وزير الصناعة والتجارة والسياحة وبالتعاون مع هيئة تنظيم الاتصالات تتيح وزارة الصناعة والتجارة والسياحة خدمة حجز النطاق المحلي (.bh) من خلال المجمع الالكتروني mall.bh. حيث تعتبر هيئة تنظيم الاتصالات الجهة المعنية بمنح النطاقات الالكترونية من خلال المسجلين المعتمدين. وتتيح هذه الخدمة المجال للتاجر حجز النطاق المحلي لمنصات التجارة الالكترونية (المتاجر والأسواق الالكترونية) من خلال المجمع الالكتروني mall.bh

والجدير بالذكر أن المجمع الالكتروني mall.bh يضم العديد من المتاجر الإلكترونية المرخصة في مملكة البحرين، وقد تم تدشينه في شهر أبريل من عام 2020، وهو إحدى مبادرات الاستراتيجية الوطنية للتجارة الالكترونية والتي عملت وزارة الصناعة والتجارة والسياحة للإعداد لها من خلال العمل على عدد من المبادرات تهدف إلى خلق بيئة متكاملة للتجارة الالكترونية.  ويعتبر المجمع الالكتروني mall.bh بيئة متكاملة للتجارة الإلكترونية تتيح للتاجر عرض متجره الإلكتروني أو الربط مع مزودي الخدمات المساندة للتجارة الإلكترونية.

وتأتي خطوة إتاحة حجز النطاق المحلي (.bh) لمنصات التجارة الالكترونية من خلال المجمع الالكتروني mall.bh كخدمة تضاف إلى الخدمات الحالية التي يقدمها المجمع الالكتروني mall.bh. كما ستسهم هذه الخدمة في تعزيز النطاق المحلي (.bh) والمساهمة في زيادة استخدامه من قبل ممارسي التجارة الإلكترونية. بالإضافة إلى تسهيل إجراءات الحصول على اسم النطاق المحلي لتشجيع المؤسسات والشركات التجارية على تسجيل منصات التجارة الالكترونية (المتاجر والأسواق الإلكترونية) ضمن النطاق المحلي لمملكة البحرين.

وتدعو الوزارة ممارسي التجارة الالكترونية الراغبين بحجز النطاق المحلي (.bh) بزيارة المجمع الالكتروني https://www.mall.bh لإتمام عملية الحجز.

كما أن الوزارة تستقبل جميع الاستفسارات من قبل المهتمين والراغبين بحجز النطاق المحلي (.bh)عبر قنوات التواصل التالية: البريد الإلكتروني: [email protected] أو الاتصال على  17359008  أو عن طريق النظام الوطني للمقترحات والشكاوي "تواصل".