+A
A-

فخرو: إنجازات الراحل الكبير تجاوزت البحرين لتتعدى كل العالم

قال عضو مجلس الشورى جمال فخرو إن أهمية اليوم الدولي للضمير الذي جاء بمبادرة كريمة من المغفور له بإذن الله صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، تأتي في كونها تعزز القيم الإنسانية المشتركة، وتحقق السلام والأمن والاستقرار وتحقيق الرفاهية للشعوب.


وأكد أن من شأن هذه المبادرة، التي تبنتها الأمم المتحدة وخصصت يوم الخامس من أبريل من كل عام يوما للاحتفال بها، أن تعزز من دور المنظمة بالشراكة مع دول العالم، في تجسيد تصور لعالم جديد أفضل، بعدما أدت الانقسامات إلى انحسار القيم والضمير.


وأضاف “إذا أردنا بناء عالم أفضل جديد، فيجب علينا جميعًا أن نؤمن بأن العالم المستقبلي يجب أن يبنى على أساس القيم المشتركة؛ على أمل أن تأتي أجيال تتبنى قيمة الضمير، وأن تتذكر أهمية السلام للمجتمع الدولي في ظل هذه الظروف التي تتنامى فيها مشاعر الخوف والتوترات والقوميات.


ولفت إلى أن يوم الضمير يذكرنا بما يتوجب على البشرية في جميع القارات إلى مراجعة ضمائرهم وأساليب حياتهم والطريقة التي يتعاملون بها مع بعضهم البعض والطريقة التي يتفاعلون بها عند مواجهة التحديات.


وبين أن يوم الضمير الدولي يعد مبادرة نوعية تستهدف ترسيخ قيم الحب والمشاركة والتضامن والسلام والرخاء للجميع، وإيجاد حياة قوامها الإحساس بالمسؤولة والتأكد من أن لدى الدول تنمية مستدامة تتطابق وأهداف التنمية المستدامة السبعة عشرة.


وأشار إلى أن أهمية دور الضمير تكمن في مواجهة العديد من القضايا التي تهم الإنسانية ومنها توفير الغذاء لتحدي الجوع ودعم قضايا المرأة والمساواة بين الجنسين ورفاهية الأطفال، لافتا إلى أن اليوم الدولي للضمير هو رسالة ودعوة لنا جميعًا للاستيقاظ، ونقطة انطلاق مشتركة للتسابق لنجعل عالمنا مكانًا أفضل


وختم “رحم الله صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، على ما حققه سموه من إنجازات شملت جميع جوانب الحياة ليس في البحرين إنما في العالم”.