+A
A-

الخميس انطلاق بطولة فيصل بن حمد لجمال الخيل العربية

بتوجيهات من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشئون الشباب الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، تنطلق اليوم الخميس بطولة المغفور له بإذن الله تعالى سمو الشيخ فيصل بن حمد آل خليفة طيب الله ثراه لجمال الخيل العربية الأصيلة تحت رعاية سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة على ميدان الاتحاد الرياضي العسكري بالرفة في أمسية رمضانية ستستعرض فيها الجياد أناقتها ورونقها وجمالها انطلاقاً من الساعة الثامنة والنصف.

وبهذه المناسبة أعرب سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة عن شكره وتقديره إلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على دعم سموه اللامحدود والكبير لكافة رياضات الفروسية التي ينظمها الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، مبينا إلى أن هذا الدعم محل تقدير واعتزاز من كافة منتسبي رياضات الفروسية.

وأوضح سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة أن دعم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة حافزاً للاتحاد في مواصلة بذل الجهود لتحقيق كامل النجاح للبطولة وكتابة نجاح آخر لهذه البطولة الغالية التي تحمل أسم المغفور له بإذن الله تعالى سمو الشيخ فيصل بن حمد آل خليفة لجمال الخيل العربية الأصيلة، مشيراً سموه إلى أن نجاح النسخة السابقة من البطولة سيعطي الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة المزيد من الحوافز من أجل الاستعداد الأمثل للنسخة الحالية بإذن الله تعالى.

وتمنى سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة كل التوفيق والنجاح لكافة المشاركين في البطولة.

نقل مباشر واستوديو تحليلي

في إطار التعاون اللامحدود بين الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة ووزارة شئون الاعلام متمثلة بقناة البحرين الرياضية، ستكون بطولة المغفور له بإذن الله تعالى سمو الشيخ فيصل بن حمد آل خليفة طيب الله ثراه لجمال الخيل العربية الأصيلة منقولة على الهواء مباشرة مع استوديو تحليلي ولقاءات مباشرة مع الزميلين صدام ناصر وناصر العمري.

برنامج اليوم

وسيشمل برنامج اليوم الخميس المسابقات التالية: مهرات عمر سنة (أ)، مهرات عمر سنة (ب)، مهرات عمر سنتين، مهرات عمر 3 سنوات، أفراس عمر 4 سنوات فما فوق (أ)، أفراس عمر 4 سنوات فما فوق (ب)،، بطولة المهرات عمر سنة، بطولة المهرات عمر سنتين وثلاث سنوات، بطولة الأفراس.

لجنة التحكيم

وحددت اللجنة المنظمة، لجنة التحكيم التي ستضم: سفيان الحسيني ، ماريا اناراتوني، جانيت كورت، أحمد صبحي حمزة، روبي دين هارتوج، كريستين فاليت، دينر ميشيلا. أما لجنة الانضباط تضم: الدكتور بيطري عبدالوهاب بن علي أميرا، والدكتور بيطري باسم بدر، ومشرفي الساحة: علي جميل ناصر، وجاسم مبارك بوصالح.