+A
A-

الصايغ: مهرجان الكويت للسينما الجديدة يحقق اقبالا مضاعفا

أكد رئيس مهرجان الكويت للسينما الجديد عبدالعزيز الصايغ ان مهرجان الكويت للسينما الجديدة استطاع فور الاعلان عن دورته الثانية ان يحقق اقبالا مضاعفا من حيث عدد المشاركات السينمائية من انحاء العالم العربي.

وقال مدير قطاع السينما في نقابة الفنانين والاعلاميين في الكويت رئيس مهرجان الكويت للسينما الجديدة ان المهرجان استطاع ان يشكل محطة جذب اساسية رغم ان المهرجان لايزال في دوراته الاولي رغم الاقبال المضاعف واالذي تجاوز حتى الان حاجز 75 فيلما رغم ان موعد اغلاق باب القبول سيكون في منتصف مايو – ايار المقبل.

وتابع عبدالعزيز الصايغ: الملاحظات الاهم هو زيادة التنوع والاقبال الذى يكاد يغطي كافة الدول العربية وعبر اسماء مرموقة تغطي كافة المسابقات. والتي ستكون هذا العام موزعه بالشكل التالي: مسابقة الافلام الروائية القصيرة ومسابقة الافلام التسجيلية والوثائقية القصيرة وايضا مسابقة الافلام الروائية الطويلة وجميع المسابقات عربية بناء على توصيات اللجنة المنظمة والفريق الاستشاري الفني.

وقال الصايغ: ان الدورة الثانية لمهرجان الكويت للسينما الجديدة ستقام في الفترة من 9 – 11 يونيو المقبل .
هذا وكانت اللجنة المنظمة للمهرجان كانت قد اعلنت بان الشخصية المكرمة ستكون النجم الكويتي القدير محمد المنصور ذو التاريخ والفني والسينمائي العامر بالانجازات والبصمات ومن بينها افلام – بس يابحر – مع خالد الصديق وفيلم – ظلال الصمت – مع المخرج عبدالله المحيسن . وفيلم – القادسية – مع المخرج صلاح ابو سيف . وكم اخر من الاعمال السينمائية.

وحري بالذكر ان مهرجان الكويت للسينما الجديدة ينظمة قطاع السينما في نقابة الفنانين والاعلاميين في الكويت. رابط المشاركة بمهرجان الكويت للسينما الجديدة: WWW.tsomaa.com​