+A
A-

رئيسة ديوان أهل القلم: للجمعيات اللبنانية فعالية تفوق الوزارات

أعربت رئيسة ديوان أهل القلم في لبنان سلوى أيوب آل خليل عن شكرها لصحيفة “البلاد” على مبادرة المجلس الرمضاني قائلة: “أنتم تعملون بجد لصالح الأمة العربية، والتحية موصولة لرئيس جمعية الكلمة الطيبة حسن بو هزاع، مهنئةً إياه على فوز جمعية الكلمة الطيبة بجائزة الآيزو”.


وأضافت آل خليل “في لبنان لدينا كثير من الجمعيات والاتحادات، وهي مرخصة من قبل وزارة الداخلية اللبنانية، ولهذه الجمعيات قوة وفعالية تفوق في بعض الأحيان عمل الوزارات، إذ إنها لا تخضع للروتين الإداري”.


وأردفت “سأتحدث عن تجربتي في ديوان أهل القلم، والذي يعد مؤسسة ثقافية فكرية معرفية، تسلط الضوء على الطاقات الاغترابية اللبنانية والعربية في عالم الانتشار”.


وتابعت “كرّمنا أكثر من 20 شخصية، منهن الأديبات والمبدعات العربيات، ولقد قمنا بهذا العمل التطوعي الذي يحتاج لجهد ومسيرة طويلة، ومن ضمنها مهرجانان يستغرقان جهد خمسة أشهر من الإعداد لإنجازهما، لكي يكونا بالصورة المثلى التي نفخر بها نحن وبلدنا”.


وأردفت آل خليل”استطعنا الوصول لكثير من الدول العربية، والعالم الغربي، وأميركا، وفرنسا، وألمانيا، حيث كرمنا لبنانيين وعربًا في جميع الدول الغربية، مما جعل عملنا التطوعي منتشرا حول العالم، ناهيكم عن تكريم ثلاثة علماء من ناسا”.