+A
A-

المردي: من النادر حصول جمعية على شهادة “الآيزو”

- مركز الملك سلمان للإغاثة يحظى بمكانة عالمية مرموقة

أشاد رئيس التحرير مؤنس المردي لدى افتتاحه مجلس البلاد الرمضاني الثاني، الذي يتناول موضوع العمل التطوعي والخيري، بحصول جمعية الكلمة الطيبة على شهادة (الآيزو)، مشيرًا إلى أنه من النادر أن تحقق جمعية أهلية هذه الشهادة.


وقال المردي إن مجلس العمل التطوعي والخيري يعقد بمشاركة نخبة من المسؤولين الحكوميين وأعضاء مجلس الشورى والنواب والمجالس البلدية، إلى جانب كوكبة من مسؤولي منظمات المجتمع المدني، وشخصيات خليجية وعربية مخضرمة في مجال العمل التطوعي.


ورحب رئيس التحرير بضيوف المجلس في استوديو الصحيفة من جمعية الكلمة الطيبة، مشيرًا إلى أن الجمعية أصبحت من الجمعيات المخضرمة والعريقة في مجال العملين الأهلي والمؤسسي، بمسيرة عقدين من الزمان حافلين بالكثير من المبادرات والإنجازات.


وعبر عن فخره بما حققته الجمعية من مستويات متقدمة تجاوزت فيها إطارها المحلي إلى العربي والدولي.


وقال في حديثه عن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بالمملكة العربية السعودية “إن المركز يحظى بسمعة ومكانة عالمية مرموقة لما يقدمه من مساعدات ضخمة للمحتاجين حول العالم”.


وتطرق المردي في حديثه للحضور إلى ما يرد من شكاوى من القراء والأعضاء بالجمعيات حول ضرورة تجديد الدماء بالمجتمع المدني، إذ يبقى أشخاص ما بعد سن الشباب في قيادة الجمعيات الشبابية أو الأندية الرياضية على سبيل المثال.


وأشار إلى أنه من غير المعلوم ما إذا كان يعد ذلك مشكلة خليجية وعربية، إذ إن البعض مازال يعتبر قيادة الجمعية أو النادي جزءا من الوجاهة بالمجتمع.


وقال في تعليقه على مداخلة رئيسة ديوان أهل القلم في لبنان سلوى أيوب آل خليل إن “لبنان منارة الفكر والإبداع الثقافي، فترى هذا الحضور اللبناني في كل مكتبة خليجية وعربية، وهي حية بأهلها، ولا يخاف عليها”.


وأضاف “نحن مؤمنون أن لبنان سوف يتعدى هذه الظرف السيئ والقاسي بتكاتف الشعب اللبناني”.