+A
A-

الغائب: حضور لافت للمرأة في الجمعيات

تحدث سكرتير التحرير ورئيس قسم الشؤون المحلية والمحتوى الإلكتروني بصحيفة “البلاد” راشد الغائب في مجلس “البلاد” الرمضاني عن أبرز جهود إدارة دعم المنظمات الأهلية بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية في دعم مؤسسات المجتمع المدني خاصةً خلال مرحلة التعافي الحالية والتي تتطلب جهدًا وإستراتيجيات جديدة.


ونوه الغائب بحضور المرأة اللافت في السنوات الأخيرة بمختلف الجمعية الأهلية، حيث باتت المنظمات تشهد اليوم زيادة ملحوظة في نسب مشاركة المرأة فيها.


وتطرق الغائب في سؤاله لمدير دعم المنظمات الأهلية بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية نجوى جناحي إلى مستوى التفاعل مع الاتفاقيات والبرامج التي تنسق لها الجمعية مع جهات بحرينية أو خليجية لتبادل الخبرات، وكيف تقيم الوزارة هذا التفاعل وما هي الإجراءات والخدمات التي تقدمها لدعم المنظمات الجمعية بشكل خاص، والمنظمات الأهلية بشكل عام.


من جانب آخر، نوه الغائب بالوكيل السابق بوزارة الشباب والرياضة بجمهورية مصر العربية ومستشارة الاتحاد العربي للتطوع في القاهرة أمل سليمان، لما قامت به من أدوار مهمة في دعم الشباب حتى باتت تلقب بـ”أم الشباب العربي”، مشيراً إلى متابعته نشاطها بكل اهتمام، وأنه يصدق عليها عنوان “المسؤول الذي لا يتثاءب”، حيث لا يكاد يمر يوم أو أسبوع إلا وتخرج بمشروع جديد أو فكرة جديدة.


وقال إن أمل سليمان هي اليوم مستشارة للاتحاد العربي للتطوع في القاهرة، وكنت إحدى المكرمات أيضا بجائزة سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة للعمل التطوعي في العام 2019.