+A
A-

منافسات بطولة فيصل بن حمد لجمال الخيل تتواصل

بتوجيهات من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشئون الشباب الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، تتواصل اليوم بطولة المغفور له بإذن الله تعالى سمو الشيخ فيصل بن حمد آل خليفة طيب الله ثراه لجمال الخيل العربية الأصيلة التي تقام تحت رعاية سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة رئيس الاتحاد الملكي على ميدان الاتحاد الرياضي العسكري بالرفة.

وأكدت اللجنة المنظمة للبطولة أن دعم واهتمام سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة يعتبر نبراساً للجنة المنظمة الحريصة على تقديم كامل الدعم للملاك والاسطبلات والمربين المشاركين في البطولة من أجل تسجيل نجاح آخر يضاف إلى سلسلة النجاحات التي تشهدها البطولة التي تحمل أسم المغفور له بإذن الله تعالى سمو الشيخ فيصل بن حمد آل خليفة طيب الله ثراه.

وأوضحت اللجنة المنظمة أنها حرصت على الاستعداد المبكر للبطولة من خلال توجيهات سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة ووصلت إلى كامل الجاهزية لانطلاق البطولة أمس، حيث أن اللجنة سجلت مشاركة جيدة من الملاك والمربين والاسطبلات المسجلين في المشاركة خلال مختلف الفئات التي تشهدها البطولة وهذا يؤكد مكانة البطولة.

وأشارت إلى أن منافسات اليوم من المؤكد أن تشهد إثارة وندية من كافة المشاركين عطفاً على المستويات البارزة التي شهدتها البطولات الماضية وشهدت استعراض مميز لجماليات وأناقة الجياد، متمنياً كل التوفيق والنجاح لكافة المشاركين.

برنامج اليوم

وستشهد المنافسات اليوم الجمعة إقامة سلسلة من الفئات وهي: أمهار عمر سنة (أ)، أمهار عمر سنة (ب)، أمهار عمر سنتين، أمهار عمر 3 سنوات (أ)، أمهار عمر 3 سنوات (ب)، أفحل عمر 4 سنوات فما فوق (أ)، أفحل عمر 4 سنوات فما فوق (ب)، بطولة الأمهار عمر سنة، بطولة الأمهار عمر سنتين وثلاث سنوات، بطولة الأفحل.

الملاك: بطولة لتأكيد تطور رياضة جمال الخيل

وأعرب الملاك والمربين عن شكرهم وتقديرهم إلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة على جهود سموهما في مواصلة ارتقاء رياضة جمال الخيل في المملكة خصوصاً أن البطولات المحلية تنعكس بشكل إيجابي على المشاركات البحرينية الخارجية.

المالك علي العالي أشار إلى أن البطولة تعتبر تأكيد على تطور رياضة جمال الخيل البحرينية خصوصاً أنها تحمل أسم سمو الشيخ فيصل بن حمد آل خليفة طيب الله ثراه الداعم الكبير لرياضات الفروسية، مبيناً إلى أن مربط عالي حريص على التواجد دائماً في البطولات التي ينظمها الاتحاد الملكي وهدفه دائماً احتلال المراكز الأولى، وأشار إلى أن اليوم الثاني من البطولة من المؤكد أن يكون حافلاً بالاثارة والندية عطفاً على المستويات الكبيرة التي شهدتها البطولات الماضية.

أما العارض أحمد محمد من مربط النسيم، فأكد أن البطولة تعطي حافزا كبيراً للعراض في بذل جهودهم الكبيرة لاستعراض جماليات وأناقة الجياد، مبيناً إلى أن البطولة من المؤكد أن تكون مثيرة وسيسعى فيها مربط النسيم لتأكيد مكانته عبر احتلال المراكز الأولى.

وأعرب محسن علي من مربط الليال عن شكره وتقديره إلى سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة على دعم سموه المتواصل لكافة الاسطبلات والمربين، مبيناً إلى أن البطولة تعتبر من البطولات المهمة التي ينظمها الاتحاد وسيسعى فيها مربط الليال لتحقيق أفضل النتائج.