+A
A-

أبرز المسلسلات الخليجية الرمضانية: “سنوات الجريش” و“أمينة حاف 2”

يستند المسلسل الدرامي الجديد “سنوات الجريش” إلى الحرب العالمية الثانية وتأثيرها على منطقة الخليج، ويركز على سنوات الجفاف التي واجهتها منطقة الخليج خلال الحرب العالمية الثانية (1939-1945) وكان ذلك جلياً من خلال البوستر الترويجي له عبر شركة الفهد المنتجة للمسلسل الرمضاني، والذي تضمن أجواء الحرب وسطراً من قصيدة للشاعر والكاتب الفلسطيني محمود درويش: “الحرب ستنتهي، ويتصافح القادة، وستبقى تلك المرأة تنتظر ابنها الشهيد”.


ويشارك في بطولة مسلسل “سنوات الجريش” نجوم من شتى أقطار الوطن العربي منهم: حسن البلام، ستيفاني صليبا، هبة الحسين، حبيب غلوم، حمد العماني، ليلى السلمان، عبدالله الخضر، طلال باسم، رجاء بلمير، بشار الشطي وآخرون، وهو من إخراج مناف عبدال، وتأليف محمد النابلسي، وفكرة المؤلف البحريني حسين المهدي، وإشراف عام يوسف الغيث.


وعلقت الفهد للصحافة على المسلسل قائلة: “رحلتنا القادمة، ستأخذنا إلى الماضي من خلال مسلسل (سنوات الجريش)، نريد أن نحكي لكم قصة تستند إلى الواقع وأن نقول لأبنائنا وأحفادنا إن حياة أجدادنا لم تكن سهلة أبداً وأن الحروب مأساة للبشرية”.


وبعرض مسلسل سنوات الجريش على قناة روتانا دراما، وقناة دبي، وقناة إم بي سي ون، والقناة السعودية، وبالإضافة لموقع لشاهد “vip”، وحصد المسلسل تفاعلاً إيجابياً بين محبي سيدة الشاشة الكويتية حياة الفهد.


“أمينة حاف”
يعتمد المسلسل الجديد على النجاح  الكبير الذي حققه الجزء الأول العام الماضي، ويقوم ببطولة العمل كل من: إلهام الفضالة، شهاب جوهر، طيف، غدير السبتي، فهد باسم، طلال باسم، إيمان فيصل، ريم النجم، وغيرهم من النجوم.


وبحسب بيان صحافي يروي المسلسل قصة الشابة أمينة التي تعاني من الفقر الشديد في بيت أهلها، تحاول أمينة، بعد الكشف عن نفسها، التأقلم مع الواقع، لكن الحياة تلقي بها كرة منحنية عندما يدخل زوجان منكوبان بالحزن في حياتها، وفي الجزء الجديد ستكون أمينة أكثر جدية في بعض النواحي، إضافة إلى تعدد الحالات التي تعيشها الشخصية، وهي تعيش عدة حالات وقصصاً مختلفة ومتداخلة، إضافة إلى ظهور بعض الشخصيات الجديدة أبرزها أختي عزيزة (إيمان فيصل)، والزوج الجديد (سعد) وغيرهما.


تشارك الفنانة بدرية طلبة بالجزء الثاني والتي تعتبر النكهة الخاصة للكوميديا والإضافة المهمة للمسلسل.