+A
A-

النفيعي: المحرق تتطلع لزيارة سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء

اقترح النائب إبراهيم النفيعي أن تكون محافظة المحرق مقرًّا لوقف الأمير خليفة بن سلمان الذي أصدر جلالة الملك أمر ملكي بإنشائه، وذلك نظرًا إلى حب أهالي المحرق للأمير الراحل وحب الأمير الراحل لمحافظة المحرق.

ورحب النفيعي في مداخلته بمجلس البلاد الرمضاني الرابع بعنوان (المحرق... أم المدن) على الدعوة ومتوجهًا بالشكر إلى الصحيفة ورئيس التحرير مؤنس المردي، مشيدًا بالصحيفة وأنها مشهود لها بأنها الصوت الحر في مملكة البحرين، مرحبًا بالضيوف والمشاركين في المجلس الرمضاني.


وقال النفيعي إن المحرق بها هموم كثيرة لا تنتهي، ومنذ بداية مجلس النواب يتم نقل هموم محافظة المحرق، ومن هذه الهموم زيادة عدد البطالة في المحافظة، ويتم دائمًا المطالبة بالاهتمام بتوظيف المواطنين في مملكة البحرين بشكل عام والمحرق بشكل خاص كونه ممثلًا عن محافظة المحرق.


وأضاف أنه “يسعى عبر مجلس النواب وضمن مشروع جلالة الملك لإحياء فرجان لول القديمة والذي تم تكليف وزارة الإسكان للقيام به منذ العام 2014 وإلى اليوم ولانزال ننتظر وضع حجر الأساس لمشروع جلالة الملك”.


وأشار إلى أن “جامع الشيخ حمد بن عيسى بمحافظة المحرق منذ صدر قرار صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء وحتى يومنا هذا لم نرَ الجهات المعنية تعمل في هذا الجامع، رغم أن القرار صدر منذ شهرين”.


وذكر أنه “منذ أطلق سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة مشروع ملاعب الفرجان وحتى يومنا هذا لإنشاء 100 ملعب، لم نرَ ملعبًا واحدًا أنشئ في فرجان المحرق”، متسائلًا أين ذهب الاهتمام بالمحرق.


وقال النفيعي إن وزارة الإسكان ترغب في إخراج ساكني الشقق المؤقتة بمحافظة المحرق القديمة، ويتم عرض مبلغ 200 دينارعليهم لمدة سنتين  من أجل البحث عن شقق أخرى لهم، مشيرًا إلى أنه في حال وجدوا لهم شققًا فإنهم لن يستمروا في البقاء في الشقق القديمة التي يتساقط سقفها على قاطنيها، داعيًا للاهتمام من خلال منصة المجلس الرمضاني وإيصال صوت ساكني شقق العمارات القديمة بمحافظة المحرق، إذ إن البعض من منهم لديهم طلبات إسكانية، ويسكنون في هذه الشقق منذ حوالي 30 سنة، كما أن ملفاتهم الطبية في مستشفى الملك حمد الذي يستقبل أهالي المحرق.


وأشار إلى أنه بعض ساكني شقق العمارات القديمة عرضتهم عليهم في منطقة اللوزي، وبعض الطلبات الإسكانية تعود للعامين 2001 و2002 ولم يحصلوا على ورقة تخصيص، كما أن بعضهم يسكنون في المحافظة منذ فترة تتجاوز 60 وتصل إلى 70 سنة في محافظة المحرق.


وأعرب النفيعي عن أمله بالاهتمام من قبل المسؤولين والوزارات للنزول إلى محافظة المحرق، متمنيًا من سمو ولي العهد رئيس الوزراء أن يزور محافظة المحرق، حيث إن المحرق اشتاقت لسموه.