+A
A-

أنطلاق بطولة البحرين الرمضانية لنجوم كرة القدم المخضرمين

بدأت مساء أمس الأول الخميس مباريات بطولة البحرين الرمضانية لنجوم كرة القدم المخضرمين على كأس المغفور له باذن الله تعالى الشيخ عيسى بن راشد الخليفة والتي تقام سنوياً على ملاعب حديقة كازينو المحرق وبدعم ذاتي شخصي من الرياضي المخضرم محمد العليوي نجم نادي المحرق سابقا.

أرتياح كبير لتسمية البطولة بأسم هرم الرياضة الخليجية

عبر جميع النجوم المشاركين في البطولة عن  سعادتهم الكبيرة بإطلاق أسم الفقيد الغالي هرم الرياضة الخليجية المغفور له باذن الله تعالى الشيخ عيسى بن راشد الخليفة على كأس بطولة البحرين الرمضانية الثانية ، حيث أشاد اللاعبين والجمهور بفكرة إطلاق اسم "بوعبدالله " رحمه الله على البطولة لتكون ذكراه طيبة في هذا الشهر الفضيل. 

إثارة في الجولة الاولى وتألق شبابي بحريني بسيتيني 

حيث كانت أولى المباريات ومن المجموعة الاولى بين مخضرمين نادي الحد ومخضرمين ناد الشباب ، والتي تألف فيها أفراد فريق الشباب بعد أن صالوا وجالوا وتمكنوا من الفوز بنتيجة 3/6 .

ثم تلتها المباراة الثانيه من المجموعة الأولى التقى فيها فريق الرفاع الشرقي فريق البحرين واسفرت نتيجة المباراة بفوز فريق البحرين ٤ صفر.

بعد تقديم مستوى راقي من لاعبي الحد اسفرت عنه النتيجة الثقيلة على الشرقاوية.

ثم أقيمت المباراة الاولى من المجموعه الثانية التي التقى فيها فريق الاهلي و فريق البستين واسفرت النتيجه بفوز فريق البسيتن ٤ وللاهلي ٢ وشهدت هذه المباراة ندية قوية بين الفريقين واللعب الرجولي والقتالي. 

واما في المباراة الثانية من المجموعة الثانية تخلف فريق الرفاع عن الحضور واعتبر فريق نادي مدينة عيسى فائزًا بنتيجه ٣ / ٠

حضور جماهيري فاق التوقعات 

شهدت مباريات الجولة الاولى من البطولة وفي أول ايامها حضور جماهيري غفير فاق كل التوقعات ، حيث كان الجمهور خليط من الكبار والشباب والصغار بالإضافة إلى بعض العائلات وهذا ما يميز ملعب حديقة كازينو المحرق حيث يحضر لها الجمهور الغفير من الفرجان المحرقاوية المنتشرة حول الحديقة من جميع الجهات.

وتوقعت اللجنة المنظمة بأن الجماهير سوف تتزايد أعدادها خلال الجولات القادمة من البطولة.

جهود كبيرة من رئيس واعضاء اللجنة المنظمة 

شعر الجمهور الكروي الذي حضر الجولة الأولى من البطولة بمدى الجهد الكبير التي بذلته اللجنة المنظمة برئاسة الكابتن محمد العليوي ومدير البطولة نبيل العريفي ومسؤول المباريات والمتابعة عبدالأله الملا والمنسق الإعلامي احمد الحماد ومسؤول التجهيزات عمر الفجري ، حيث كان التنظيم رائع ساهم بشكل كبير في نجاح مباريات الجولة الاولى. 

هذا وقد قدم محمد العليوي رئيس اللجنه المنظمة الشكر الجزيل والامتنان  الى عائلة فقيد الرياضة البحرينية والخليجية والعربية الشيخ عيسى بن راشد آل خليفة والى سعادة الشيخ عبدالله بن عيسى بن راشد الخليفة على موافقتهم الكريمة بإطلاق أسم الفقيد الراحل على مسمى بطولة النسخة الثانية هذا العام 2022. 

وتمنى محمد العليوي كل التوفيق والنجاح لجميع الفرق المشاركة والتي بادرت مشكورة في المشاركة في هذه البطولة التي تُخلد ذكرى الفقيد الراحل ومناقبه وجهوده الكبيرة التي بذلها في سبيل رفعة شأن الرياضة المحلية والخليجية والعربية. 

ووجه العليوي الدعوة المفتوحة للجماهير الرياضية لحضور مباريات البطولة.  

إستمرار البطولة حتى الخميس القادم 

هذا وسوف تتواصل مباريات البطولة بشكل يومي الى يوم الخميس القادم وتقام يومياً عدد أربع مباريات تبدأ المباراة الاولى في الساعة التاسعة والنصف مساء وتليها مباشرة المباراة الثانية وثم الثالثة وأخيراً المباراة الرابعة. 

هذا ويشارك في البطولة عدد عشرة فرق يمثلون الأندية المحلية وهي الرفاع والرفاع الشرقي والمحرق والاهلي والبحرين والحالة والبسيتين والشباب والحد ومدينة عيسى. 

وتضم الفرق المشاركة العديد من نجوم جيل الزمن الكروي الجميل السابق الذين يتحلون بروح المنافسة القوية داخل الملعب التي تتحلى بالروح الرياضية العالية والاخلاق الطيبة والاحترام المتبادل بين أولئك النجوم والأساطير.